أشهر 10 معابد في الهند

معبد Sai Baba، Shirdi

معبد Sai Baba، Shirdi

معبد Tirumala Venkateswara

معبد Tirumala Venkateswara

معبد Sree Padmanabhaswamy

معبد Sree Padmanabhaswamy

معبد Lotus

معبد Lotus

معبد Jagannath Temple

معبد Jagannath Temple

الأربعاء,14 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تشتهر الهند بتعدد ثقافاتها والديانات فيها حيث أنها تجمع بين الكثير من الديانات المختلفة في آن واحد وفي مكان واحد، وكما هوا معلوم لكل ديانة طقوسها ومعتقداتها ومعابدها وأماكنها المقدسة وتناول في هذ الموضوع أشهر 10 معابد في الهند.

أشهر 10 معابد في دولة الهند

معبد Sai Baba، Shirdi

يقع هذا المعبد في منطقة شيردي، وهو  أحد أشهر معابد في الهند، ومن الأماكن الرئيسية للعبادة في ماهاراشترا، يعتقد مالك المعبد "البابا شيردي ساي" بوجود إله واحد، وهو من أغنى الشخصيات الهندية حيث علم الناس الحب ومساعدة الآخرين.

معبد Sree Padmanabhaswamy

يقع في شرق الفورت بولاية كيرالا الهندية، عثر على كنز بداخله تصل قيمته لنحو 20 مليار دولار، ويعتبر من أغنى وأشهر المعابد في العالم كله.

معبد Jagannath Temple

بنى كمكان مقدس للهندوس، ويعتبر من أهم المعابد للأغنياء والمشاهير والتي يقام به الكثير من الاحتفالات.

معبد Tirumala Venkateswara

يقع في تيروباتي بولاية اندرا براديش، افتتح عام 300 ميلادية، يصل عدد زواره إلى ما يقارب 50 ألف شخص يوميا، و40 مليون زائر سنويا، يتوافد الأشخاص إلى المعبد بغرض تقديم التبرعات أو برغبة الحصول على طفل من خلال طلب مساعدة الآلهة.

معبد Lotus

سمي بهذا الاسم بسبب تصميمه الذي يشبه زهرة اللوتس،  يعتبر أحدأكثر المعابد زيارة في المدينة حيث يتواجد هذا المعبد في نيودلهي.

معبد Hoysaleswara

هذا المعبد مكرس للإله شيفا حيث يوجد له العديد من التماثيل فيه، يعتبر تحفة فنية رائعة حيث تقول الأسطورة أن بناءه لم يكتمل كما كان مقررا، إذ تعرض لهجوم مهربين في شمال الهند.

المعبد الذهبي Amritsar

يعتبر أحد أشهر المعابد في الهند، فهويعامل كمكان سياحي رائع أكثر من مكان للعبودية، المعبد مطلي بالذهب ومصمم بهندسة معمارية رائعة، ويقع في امريتسار بولاية بنجاب الهندية.

معبد Meenakshi Amman

يقع في تاميل نادو، يعود تأسيسه إلى القرن السادس عشر، وتزين جدرانه اللوحات الجميلة وتوجد 4 أبراج رئيسية مذهلة تابعة له.

معبد Vaishno Devi Mandir

يقع على ارتفاع 1600 متر فوق سطح الأرض، يحاول معظم الهندوس زيارة المعبد مرة واحدة على الأقل في حياتهم كما أنه يعد ثاني أكثر المعابد زيارة في الهند.

معبد Siddhivinayak Temple

يجمع هذا المعبد إيرادات سنوية تصل إلى 48 مليار روبية، افتتح عام 1801م، ويعتبر أحد أشهر المعابد الهندوسية في الهند حيث يقع في مومباي بولاية ماهاراشترا.