أجمل جزر سياحية في الهند

الخميس,15 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
جزر لاكشادويب

جزر لاكشادويب

جزر اندامان ونيكوبار

جزر اندامان ونيكوبار

جزر لاكشادويب

جزر لاكشادويب

صورة لواحدة من أجمل الجزر السياحية الهندية

صورة لواحدة من أجمل الجزر السياحية الهندية

جزر اندامان ونيكوبار

جزر اندامان ونيكوبار

الهند واحدة من أكبر وأشهر المدن في العالم، يمكنك ان ترى أجمل جزر سياحية في الهند، فهي تقع في وسط جنوب آسيا وتعتبر أكبر دولة في منطقة جنوب آسيا، تتميز بالتنوع الثقافي والحضاري حيث التاريخ الغني والمناظر الطبيعية الخلابة والمشهد الثقافي المتحضر والأماكن الشعبية والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ونذكر فيما يلي أجمل جزر سياحية في الهند.

أجمل جزر سياحية توجد في الهند

جزر لاكشادويب

تعتبر أصغر إقليم موجود في الهند، أكثر ما يميزها شواطئها الرملية الساحرة، والشعب المرجانية وزراعة جوز الهند، تتشكل من 36 جزيرة، وتبلغ مساحتها 32 فداناً، وتشترك بحدود مع بحر العرب تقدر 4200 كيلومتر مربع.

جزر نهر كوفيري

أحد أجمل جزر سياحية في الهند، فهي عبارة عن ثلاث جزر، وتقع جزر نهر كوفيري بين تلال Kodagu الهندية الرائعة.

جزر اندامان ونيكوبار

وتعتبر جزر اندامان ونيكوبار جنة خضراء في وسط البحر، تتميز بكونها عبارة عن مجموعتين تقع في الجهة الشرقية من خليج البنغال، وتشترك مع الهند في أرض متحدة، ويبلغ عدد سكانها 244.987 نسمة، وتقدر مساحتها 8.249 كيلومتراً مربعاً.

جزيرة Chorao

تعتبر واحدة من الجزر الخلابة فهي تبعد ما يقارب 5 كيلو عن باناجي، وتقع على نهر ماندوفي.

جزيرة راميشوارام

تتميز جزيرة جزيرة راميشوارام بأنها تحتوي على العديد من المعالم التي تجذب السياح مثل جسر قديم واقع في راماسيتو، والذي عن طريقه قام الملك القردي بالعبور إلى سيلان، بهدف قتل راوانا ملك الأسوروي، وتقع جزيرة راميشوارام بين سري لانكا وشبه جزيرة الهند في خليج منار.

جزيرة إليفانتا

أحد أجمل جزر سياحية في الهند، تقع جزيرة إليفانتا في مدينة مومباي، وتعتبر وجهة سياحية ممتازة لمشاهدة المعابد والكهوف.

جزر مونرر

تقع في ولاية كيرالا في منطقة كولام الهندية تحديدا عند التقاء نهر Kallada وبحيرة Ashtamudi، وهي عبارة ثماني جزر صغيرة الحجم.