أبرز المعالم السياحية في ولاية ماين الأمريكية

ولاية ماين الأمريكية

ولاية ماين الأمريكية

حدائق ماين النباتية في ولاية ماين الأمريكية

حدائق ماين النباتية في ولاية ماين الأمريكية

متحف فارنسورث في ولاية ماين الأمريكية

متحف فارنسورث في ولاية ماين الأمريكية

حديقة أكاديا في ولاية ماين الأمريكية

حديقة أكاديا في ولاية ماين الأمريكية

ميناء بوثباي في ولاية ماين الأمريكية

ميناء بوثباي في ولاية ماين الأمريكية

الخميس,15 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع ولاية ماين الأمريكية في أقصي شمال منطقة نيو إنجلاند، عاصمتها مدينة أوغستا، وهي  الولاية 39 من حيث المساحة في الولايات المتحدة الأمريكية ، والولاية 41 من حيث عدد السكان، تعتبر ماين وجهة سياحية جذابة لعدد كبير من السياح كل عام حيث  تستأثر العديد من المعالم السياحية والوجهات الخلابة، و تجمع الولاية بين شواطئ  المياه الكرستالية  والسواحل الصخرية، والبحيرات المحاطة بالغابات ،بالإضافة إلي المواني القديمة والقوارب الملونة والفنارات الكلاسيكية والمتاحف، وأكثر ما يميز الولاية ،وجود أكبر عدد من الأنهار ،حيث يبلغ عدد الأنهار إلي 116 نهر،منهم  نهرالقديس جون ، النهر الأحمر ،نهر البرتقال، نهر أردن، ونهر الأجاش.

سكان  ولاية ماين

يوجد الكثير من الأعراق في  هذه الولاية ، و يمثل البيض أغلبية السكان ، مع وجود أقليات من أصول أفريقية وأسيوية وهندية،وتعد الجنسية الفرنسية والإنجليزية والكندية ، الامريكية هي الجنسيات الأشهر في الولاية،وتعد الديانة المسيحية هي الديانة السائدة بنسبة 82%.

أهم المعالم السياحية بماين

حدائق ماين النباتية

افتتحت الحديقة عام 2007م ،و مساحتها 270 فدان، وتضم  العديد من المنتزهات والمساحات  الخضراء التي صممت بشكل خلاب ورائع،كما تضم مجموعة من النباتات الغريبة والنادرة، وتتعدد الأنشطة الموجودة بالحديقة ما بين  حديقة كبيرة للاطفال وقرية الغابات ،بالإضافة إلي المنحوتات الأصلية والمعارض الفنية.

حديقة أكاديا الوطنية

توفر حديقة أكاديا  ملاعب رياضية ومناطق  عديدة للتنزه والتخييم ،كما يمكن للسائحين تسلق جبل كاديلاك الذي يبلغ ارتفاعه 1530قدم ،بالإضافة إلي العديد من الغابات والجداوال والبحيرات.

ميناء بوثباي

يعتبرميناء بوثباي  وجهة جاذبة لأصحاب القوارب واليخوت وخاصة في فصل الصيف ، حيث تمتلك بوثباي أكبر رصيف قوارب شمال بوسطن، ويستمتع  فيه السائحين  بالعديد من الأنشطة  البحرية مثل رحلات الصيد ومراقبة الحيتان بالإضافة إلى التمتع بخيارات متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية العتيقة والمعارض الفنية .

متحف فارنسورث

يشتهر متحف فارنسورث بأنه  أحد أهم المتاحف الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويضم لوحات  مجموعة من أبرز رسامين المناظر الطبيعية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين في أميركا الشمالية، بالإضافة إلي  أقدم الأعمال المعروفة من قبل توماس كول وجورج بيلوس والفنان البحري فيتز هنري لين.