أبرز انشطة سياحية في جزيرة هوكايدو اليابانية

جبل أساهي في جزيرة هوكايدو

جبل أساهي في جزيرة هوكايدو

حدائق شيبازاكورا في جزيرة هوكايدو

حدائق شيبازاكورا في جزيرة هوكايدو

مهرجان الثلوج في جزيرة هوكايدو

مهرجان الثلوج في جزيرة هوكايدو

ينابيع هوكايدو

ينابيع هوكايدو

الصيد في هوكايدو

الصيد في هوكايدو

السبت,17 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع  جزيرة  هوكايدو في أقصي شمال اليابان بالقرب من روسيا  ، مساحتها حوالي 38 ألف كيلو مربع ، تعتبر هوكايدو  ثاني أكبر جزيرة باليابان ،والجزيرة  20 علي مستوي العالم من حيث المساحة،عاصمتها مدينة سابورو، يغلب علي الجزيرة الطابع الجبلي حيث يوجد بها العديد من الهضاب والجبال البركانية ،وتطل سواحلها علي كلا من بحر اليابان وبحر أوخوتسك والمحيط الهادئ، و  يمر بالجزيرة نهر إشكاريجاوا أكبر أنهار اليابان، تتميز  هوكايدو  بأنها من أبرز الوجهات السياحية في اليابان  في كل أيام السنة وخصوصا في  فصل الشتاء ،حيث يوجد الكثير من الأنشطة يمكن ممارستها في الجزيرة في هذا الوقت من العام.

ابرز الأنشطة السياحية في جزيرة هوكايدو اليابانية

الحدائق الوطنية

تضم جزيرة هوكايدو ستة من اجمل الحدائق الوطنية في اليابان  والتي تتنوع بين البحيرات والغابات والجبال والشلالات والبراكين ويمكن زيارتها طول العام، أما  شيبازاكورا فيفضل زيارتها في فصل الربيع و  ،وهي عبارة عن  حدائق من الزهورالوردية  يزورها ألاف السياح في شهري مايو ويونيو.

جبل أساهي

يعتبر تسلق جبل أساهي  أكبر قمة بالجزيرة  والذي يصل طوله إلي2290متر عن سطح البحر ،من ابرز الانشطة السياحية بالجزيرة ،حيث أن صعوده ليس بالأمر الصعب ،فهو من وجهات السياحة الأكثر شعبية بالجزيرة.

مهرجان الثلوج بسابورو

يعتبر زيارة  مهرجان الثلوج  في شهر فبراير من كل عام ،من أبرز الأنشطة السياحية بالجزيرة في الشتاء ، فهو يجذب المهرجان حوالي 2 مليون سائح كل عام، حيث يمثل مشهد رائع من منحوتات الثلج والجليد التي تفوق بروعتها كل عام  جميع  التوقعات .

الينابيع الساخنة

تحضن هوكايدو بعض أجمل الينابيع الساخنة في اليابان والتي توفر فرص رائع للاستراخاء بالإضافة لفوائدها الصحية العديدة.

الصيد في جليد هوكايدو

توجد كميات كبيرة من الأسماك تحت طبقة الجليد السميكة ببرك هوكايدو،ويعتبر الصيد عبرالجليد من أشهر الأنشطة بالجزيرة في فصل الشتاء .