أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز البريطانية

الأحد,18 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام
ساحة مدينة ليدز

ساحة مدينة ليدز

كاتدرائية ليدز

كاتدرائية ليدز

معبد نوسام في مدينة ليدز

معبد نوسام في مدينة ليدز

منزل هاورد في مدينة ليدز

منزل هاورد في مدينة ليدز

لقطة جوية لمدينة ليدز

لقطة جوية لمدينة ليدز

تطل على نهر الآير، معروفة باسم "عاصمة التسوق" حيث تضم مجموعة من أرقى المحال التجارية والمطاعم الفاخرة، مدينة ليدز واحدة من أجمل مدن بريطانيا وإحدى المدن الأكثر نموًا في المملكة المتحدة.

توفر ليدز لسائحيها الهدوء والاستمتاع بما تضمه من أماكن الترفيه المتعددة والمتاحف والمعارض والمسارح، فضلًا عن مناظر الطبيعة الخلابة، كما تستضيف المدينة العديد من الأحداث الثقافية أبرزها مهرجان ليدز السنوي في برامهام بارك، ومهرجان ليدز السينمائي الدولي.

ونستعرض معكم مجموعة من أبرز المعالم السياحية في ليدز

ليدز كورن اكستشانج

صمم كوثبرت برودريك مبنى "ليدز كورن اكستشانج" ليصبح واحدًا من أرقى مباني العصر الفيكتوري في ليدز، افتتح عام 1864، ويحتضن الآن مجموعة متنوعة من المحلات التجارية ومتاجر الملابس الراقية والمجوهرات والهدايا، فضلًا عن المقاهي والمعارض.

كاتدرائية ليدز

شيد المبنى الحالي لكاتدرائية ليدز عام 1904 في موقع كنيسة سانت آن الأصلية، بتصميم جون هنري إيستوود الفريد من نوعه ليتناسب مع مركز المدينة المزدحم، وهي واحدة من أفضل الكاتدرائيات الكاثوليكية في المملكة المتحدة ومن المعالم الدينية التي تستحق الزيارة.

الحي المدني

مركز مدينة ليدز ومقر معظم معالم الجذب السياحية بما في ذلك قاعة المدينة المذهلة التي افتتحتها الملكة فيكتوريا عام 1858، وساحة المدينة التي تضم العديد من التماثيل الجميلة، وساحة فيكتوريا التي تضم معرض ليدز للفنون.

متحف رويال أرموريز

يضم متحف رويال أرموريز خمس صالات تهتم بعرض من المواضيع مثل الحرب والبطولة والدفاع عن النفس والصيد، يصل عدد محتوياتها إلى حوالي 8500 من القطع الأثرية القيمة، يقدم معرض البطولة نظرة على المبارزات في القرون الوسطى، في حين تعرض الصالة الشرقية أمثلة رائعة من الأسلحة والدروع في أفريقيا وآسيا.

معبد نوسام

يعرف أيضًا باسم قصر تودور جاكوبيان، ويحتوي القصر التاريخي على 40 غرفة رائعة مزينة بمجموعة غنية من الأثاث واللوحات الفنية، وتحيط به حدائق جميلة مترامية الأطراف على مساحة 900 فدانًا وتضم مزرعة حيوانات، ويعد من أجمل المعالم السياحية في ليدز.

منزل هاروود

صمم روبرت آدم منزل هاروود، وهو بيت ريفي جورجي استغرق بناء 30 عامًا، ليمتد على مساحة 100 فدانًا من المناظر الطبيعية الجميلة، وتتزين غرف المنزل مجموعة ضخمة من الفن والأثاث العتيق والخزف.