اماكن سياحية في جدة للعوائل

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

جزيرة الشراع

جزيرة الشراع

كورنيش جدة

كورنيش جدة

فقيه اكواريوم

فقيه اكواريوم

تشكي تشيز

تشكي تشيز

الثلاثاء,20 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد جدة عروس البحر الأحمر العاصمة الاقتصادية والسياحية في المملكة العربية السعودية ، حيث تمتلك اكبر ميناء بحري على البحر الاحمر،و تشتهر جدة بأبراجها وكثرة ناطحات السحاب فيها ،بالإضافة لوجود العديد من الاماكن السياحية المميزة التي تناسب خروجات العوائل .

أماكن سياحية في جدة للعوائل

جزيرة الشراع

جزيرة الشراع

تعتبر جزيرة الشراع من أبرز الاماكن السياحية للعوائل في جدة، وتقع علي شبه الجزيرة الأصطناعية التي توجد بكورنيش جدة،وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلي كثرة الأشرعة  الضخمة بها والتي تستخدم كمظلات ،و توفر الجزيرة  مساحة مميزة من الترفيه للاطفال والعائلات، حيث تضم صالة خاصة لفنون الرسم والتلوين ،بالاضافة الى المسابح والحديقة المائية، والمطاعم.

كورنيش جدة

كورنيش جدة

يمتد كورنيش جدة علي طول الجانب الغربي للمدينة بطول110 كم،ويحتوي علي العديد من الشعب المرجانية الفريدة من نوعها،ويضم الكورنيش  العديد من المنتزهات وشارع مميز للتسوق فيه الكثير من المحال التجارية والمطاعم المتميزة وبعض الشواطئ الخاصة للرياضات الشاطئية المسلية.

نافورة الملك فهد

نافورة الملك فهد

تعتبر نافورة الملك فهد من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية،شيدت عام 1980م،وسجلت  في موسوعة جينيس للأرقام القياسية  كأطول نافورة في العالم ، حيث يصل ارتفاع الماء بها 312 متر ،حيث يفوق ارتفاع مياهها ارتفاع برج إيفل في فرنسا.

فقيه اكواريوم

فقيه أكواريوم

يعد فقيه اكواريوم الأول  من نوعه في المملكة ،ويقع علي طريق كورنيش جدة ، وهو عبارة عن عدة احواض مائية تضم ما يزيد عن 200 نوع مختلف من الاسماك ،منها الصغير ومنها الكبير، كأسماك القرش و أسماك الهامور وأسماك نابليون واسد البحر و الفقمة وغيرهم الكثير ، ويصنف الفقيه اكواريوم بأنه  وجهة ترفيهية تعليمية وذلك  من خلال عرضه لعجائب اعماق البحار والمحيطات من مختلف انحاء العالم.

تشكي تشيز

تشكي تشيز

تعد تشكي تشيز من أشهر مدن الملاهي والترفيه بجدة، وتجمع  تشكي تشيز جدة مجموعة كبيرة من الالعاب الالكترونية للكبار والصغار بالاضافة الى صالة للبولينغ وأخرى للتزلج، بالإضافة إلي العديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات، كما انها تحوي العديد من المطاعم التي تقدم اشهى الوجبات وتوفر جلسات عائلية بإطلالة بحرية رائعة.