أماكن ترفيهية للأطفال في جنيف السويسرية

الخميس,22 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام
المدينة القديمة في جنيف سويسرا

المدينة القديمة في جنيف سويسرا

لا تفوت جولة قطار جنيف الصغير سويسرا

لا تفوت جولة قطار جنيف الصغير سويسرا

حديقة بارك ديس باستيون سويسرا

حديقة بارك ديس باستيون سويسرا

حديقة حيوان جنيف سويسرا

حديقة حيوان جنيف سويسرا

تعتبر جنيف المطلة على ضفاف بحيرة ليمان حيث تحيط بها قمم جبال الألب وجهة مثالية للعائلة والأطفال، حيث يوفر لها موقعها أن تكون فرصة للتنزه سواء للسكان المحليين أو السائحين على حد السواء، فإلى جانب وجود وسائل النقل المنظمة والمتنوعة فإنها من أكثر المدن أمانًا، ما يعطي الأسرة الراحة والسهولة في التحرك بين المعالم السياحية المختلفة.

الأحياء القديمة هي الأنسب للأطفال حيث تمتلئ بالحدائق وشوارع قديمة الطراز ومنتزهات شاسعة المساحة، كما أنها تتميز بحركة مرور هادئة، ما يسمح لطفلك باللعب والاستمتاع دون أن تشعر بالقلق، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الرائعة.  

حديقة حيوان جنيف

على بعد 500 متر فقط سيرًا على الأقدام من محطة جنيف تقع حديقة حيوان جنيف، والتي سيجد فيها أطفالك غايتهم بين مجموعة متنوعة من الحيوانات، لا يجب أن تفوت زيارتها مع أسرتك.

حديقة بارك ديس باستيون

توفر الحديقة المليئة بالمناظر الطبيعية الخلافة الظل للعائلة في يوم صيفي حار، كما أنها تحتوي على مروج عشبية تمنح أطفالك الفرصة للعب والمرح، لذا عليك أن تضعها في قائمة جولات أسرتك.

قطار جنيف الصغير

إذا قررتم قضاء ما بعد الظهيرة على طول شواطئ البحيرة فإن جولة بطيئة تستغرق 35 دقيقة بقطار جنيف الصغير ستمنح أطفالك فرصة ممتعة

متحف التاريخ الطبيعي

يتخصص هذا المتحف في عرض أنواع الحيوانات وعلوم الأرض للأطفال بشكل مميز، ويحتوي على 4 طوابق مليئة بالحيوانات المحنطة من النمور والفيلة والطيور والأسماك والحشرات إلى الديناصورات، ويتبع المتحف متجر لبيع الهدايا التذكارية والألعاب.

متحف تافيل

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات موثقة وعن قرب لتاريخ المدينة ننصحك بزيارة متحف تافيل، والذي يحتوي على خريطة ثلاثية الأبعاد لجنيف تبين ما كانت عليه في عام 1850، وهو أمر عادة ما يلفت انتباه الأطفال للمقارنة بين الوضع الحالي والتاريخ القديم.

شاطئ الأطفال

تفصل عوامات المياه شاطئ الأطفال وهو امتداد من الساحل الرملي عن المياه المفتوحة، وقد تم تجهيزه بشكل جيد للترحيب بالرضع والأطفال الصغار، بحديقة ومنطقة رملية ومجموعة من الأدوات المناسبة للأطفال.