اهم معالم سياحية في اوتاوا كندا

الخميس,22 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد
مبني البرلمان في أوتاوا

مبني البرلمان في أوتاوا

National Gallery of Canada  

National Gallery of Canada  

مهرجان التيوليب الكندي

مهرجان التيوليب الكندي

قناة ريدياو

قناة ريدياو

متحف كندا للطيران والفضاء

متحف كندا للطيران والفضاء

أنشأت  مدينة أوتاوا عاصمة كندا في الفترة بين 1820 و1840 ،في إقليم أونتاريو في جنوب شرق كندا، علي الضفة الجنوبية  لنهر أوتاوا،وتعد أوتاوا رابع أكبر مدينة كندية، والمدينة السابعة علي مستوي العالم من حيث انخفاض درجة الحرارة،وتعد السياحة من السمات المميزة لهذه المدينة الساحرة،حيث تضم العديد من المناظر الطبيعية والاماكن السياحية الرائعة.

أهم معالم سياحية في أوتاوا كندا

مباني البرلمان

تعتبر مباني البرلمان من أهم المعالم المميزة لمدينة اوتاوا،حيث بنيت علي الطراز القوتي الفيكتوري، من الحجر الرملي  فوق تلة ارتفاعها 50 متر،تطل علي نهر أوتاوا،ويقام جولات مجانية داخل مباني البرلمان ،وتكون مصحوبة بمرشدين ،كما يمكنهم حضور فقرة الأسئلة عندما تكون الحكومة في جلسة.

المتحف الكندي الوطني

يمثل المتحف الكندي الوطني تحفة  معمارية مع الأبراج الزجاجية  ،التي تشبه المنشور،وهو من تصميم المعماري موشيه سافدي،ويعتبر المتحف من أجمل المعالم السياحية في اوتاوا ، حيث يعرض مراحل تتطور الفن الكندي من الأعمال الدينية إلي المجموعة السبعة.

مهرجان التيوليب الكندي

يعد هذا المهرجان من عوامل الجذب السياحي في المدينة،حيث يقام في بداية الربيع من كل عام مهرجان لزهرة التيوليب ،و يزهر التيوليب والزنبق في كل مكان بالمدينة،ويعتبر مسار القناة و منتدي المفوضين مسرحا للاحتفالات بهذا المهرجان مع الالعاب النارية.

قناة ريدياو

تربط قناة ريدياو التي يصل  طولها  200 كيلو متر ،بين أوتاوا و كينغستون،تم حفرها لتكون طريق استراتيجي بين مونتريال وبحيرة أونتاريو  أثناء الحرب مع الولايات المتحدة1812 ،وهي الآن من المعالم السياحية بالمدينة ،ففي الشتاء تتجمد وتصبح ساحة للتزلج،أما في الصيف فهي ممر مائي نشط.

متحف كندا للطيران والفضاء

يقع متحف الطيران والفضاء الكندي بمطار روك كليف في شمال المدينة، وهو من أهم المعالم السياحية لمحبي الطيران بكندا ،ويضم المتحف مجموعة من الطائرات من بينهم طائرة نسخة طبق الأصل من اول طائرة التي قامي بأول رحلة طيران بكندا 1909م ،و طائرات مقاتلة من الحرب العالمية الأولي والثانية ،وبعض الطائرات المائية .