أجمل شواطئ سياحية في تركيا

شاطئ كابوتاش

شاطئ كابوتاش

شاطئ هامسيلوس

شاطئ هامسيلوس

شاطئ بودروم

شاطئ بودروم

شاطئ اتاكوم

شاطئ اتاكوم

شاطئ جزيرة بوزجادا

شاطئ جزيرة بوزجادا

السبت,24 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تحتضن  تركيا الكثير من المنافذ البحرية ،مثل البحر الأبيض المتوسط، بحر إيجه، البحر الأسود ،بحر مرمرة، مضيق البسفور،ولهذا فهي واحدة من أفضل وجهات السياحية الصيفية،حيث تستأثر بمجموعة من الشواطئ الساحرة  التي لامثيل لها في أي مكان أخر.

اجمل شواطئ سياحية في تركيا

شاطئ كابوتاش

يقع هذا الشاطئ يمدينة أنطاليا  جنوب غرب تركيا ،علي ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وهو الشاطئ المفضل لمحبي الرمال البيضاء،والمياه الصافية،يختلف هذا الشاطئ عن غيره من حيث طبيعته الجبلية.

شاطئ جزيرة بوزجادا

تعتبر بوزجادا من أجمل الجزر ببحر إيجه  غرب تركيا،ويتمكن زواره بركوب القوارب  والمراكب الشراعية والسباحة ووركوب الدرجات الهوائية علي الشاطئ.

شاطئ بودروم

يعتبر شاطئ شبه جزيرة بودروم  من أجمل الشواطئ التركية ، حيث يتميز بالبساتين الخضراء وأشجار الزيتون ،التي تحيط به من كل جانب ، ويعتبر شاطئ شبه جزيرة بودروم شاطئ الأثرياء بتركيا.

شاطئ هامسيلوس

يقع شاطئ هامسيلوس  الهادئ في مدينة سينوب التاريخية ،علي ضفاف البحر الأسود شمال تركيا،وهو من شواطئ التي تناسب الطبقة المتوسطة،حيث أن أسعاره معقولة ،ويستمتع زواره بممارسة كافة الرياضات المائية مثل السباحة ،الغوص ، ركوب الأمواج.

شاطئ تشاشما

يقع شاطئ تشاشما علي بحر إيجه، بمحافظة أزمير  غرب تركيا،ويمكن للزوارالشاطئ ممارسة أنشطة كثيرة غير السباحة،وهي زيارة الأماكن التاريخية والأثرية بالمنطقة.

شاطئ داملاتاش

يقع شاطئ داملاتاش في أنطاليا غرب تركيا ،وهو من أهم الشواطئ ذات الرمال الناعمة ،التي تطل علي البحر الأبيض المتوسط،كما تضم منطقة دامالاتاش بعض الأماكن التاريخية الأثرية  مثل  القلاع والمدن القديمة.

شاطئ اتاكوم

يقع شاطئ اتاكوم بمنطقة ساسمون، وهو الشاطئ المفضلي لمحبي المغامرة والإثارة ،حيث يتميز اتاكوم بأمواجه العالية المناسبة  للتزلج و غيره من الرياضات المائية .

شاطئ Patara

يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء والمياه الضحلة ،فهو الشاطئ المناسب  للأسر والأطفال ،بعيدا عن الأمواج العالية ،والقوارب،كما يتميز بوجود العديد المقاهي والمطاعم المميزة.