أماكن ترفيهية في فرانكفورت ألمانيا

جولة في مدينة فرانكفورت بألمانيا

جولة في مدينة فرانكفورت بألمانيا

أوبرا آلتي في فرانكفورت

أوبرا آلتي في فرانكفورت

الجسر الحديدي في فرانكفورت

الجسر الحديدي في فرانكفورت

جولة في فرانكفورت

جولة في فرانكفورت

الأحد,25 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

تقع مدينة فرانكفورت في وسط ألمانيا على ضفاف نهر ماين، وهو أحد تفرعات نهر الراين، ورغم أنها مشهورة بوصفها مدينة للأعمال والاقتصاد، إلا أن مدينة فرانكفورت تضم العديد من أماكن السياحية، وخاصةً الفنون والأنشطة الثقافية والمباني التاريخية وتتركز معظمها داخل المدينة القديمة بالإضافة إلى أماكن التسوق في فرانكفورت 

أبراج فرانكفورت

خلال جولتك في فرانكفورت لا تفوت أبدًا زيارة هذه الأبراج، البرج الرئيسي الواقع في الحي المالي ويتكون من 65 طابق على ارتفاع 200 متر، ويوفر البرج أعلى منصة تمكنك من مشاهدة منظر بانورامي رائع للمدينة، وكذلك برج أوروبا على ارتفاع 331 متر، وقد وكان أطول هيكل في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وإذا كنت ترغب في مشاهدة المزيج الفرانكفورتي بين البنايات الحديثة والتاريخية، فإن الجسر الحديدي يوفر لك ذلك، وهو يعد فرصة رائعة لالتقاط صور جميلة بخلفية تزينها الأبراج وناطحات السحاب.

عشاق الفن والأدب

تسلط معارض قاعة شيرن للفن وهي واحدة من أبرز قاعات المعارض الأوروبية، الضوء على المواضيع الراهنة مثل الانطباعية النسائية والتعبيرية والسريالية، ومن الأماكن الرائعة آلتي أوبرا وتعتبر من دور الأوبرا القديمة حيث بنيت عام 1880.

ويضع الكثير من الزوار لا سيما المهتمين بالأدب جوته هاوس ضمن قائمة أولوياتهم عند زيارة فرانكفورت، وقد كان في السابق منزل الأديب الألماني الشهير يوهان فولفغانغ فون جوته.

المباني الدينية

مسجد فرانكفورت الجميل والصغير بتصميماته الداخلية يعد مزارًا يفوت في المدينة الألمانية العريقة، ولا تنس زيارة كاتدرائية فرانكفورت أو كنيسة القديس بول والتي تعتبر أكبر كاتدرائية قوطية في فرانكفورت، ويبلغ ارتفاعها 95 مترًا، وقد شيدت في القرنين 14 و15.

حدائق ومنتزهات

تأسست الحديقة الصينية عام 1990، على مساحة 29 هكتارًا، وقد كانت الحديقة ملتقى المفكرين الألمان مثل "جوته" و"أرنيم" أما الآن فقد تحولت إلى أكثر الأماكن الترفيهية شعبية، وهي تحتوي على أكبر محميات التدفئة التي تحتضن النباتات الاستوائية.

وتعد جولتك في فرانكفورت فرصة ذهبية لزيارة واحدة من أقدم وأهم حدائق الحيوانات في أوروبا ومن أقدم حدائق الحيوانات في ألمانيا، حديقة الحيوان فرانكفورت، التي تأسست في عام 1858 واكتسبت شهرة كبيرة حول العالم.