أهم معالم سياحية في ريكيافيك جنوب آيسلندا

الأحد,25 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة ريكيافيك في جنوب آيسلندا

مدينة ريكيافيك في جنوب آيسلندا

مدينة ريكيافيك آيسلندا

مدينة ريكيافيك آيسلندا

مدينة ريكيافيك

مدينة ريكيافيك

مدينة ريكيافيك الرائعة

مدينة ريكيافيك الرائعة

جمال المنظر في مدينة ريكيافيك

جمال المنظر في مدينة ريكيافيك

تقع مدينة ريكيافيك في جنوب آيسلندا علي شواطئ خليج فاكسافلوي، فهي العاصمة وأكبر مدنها، تعرف آيسلندا بالجو الرائع وأهم معالم سياحية في ريكيافيك، يبلغ عدد سكانها حوالي 117000 نسمة، ويعني اسم ريكيافيك بالعربية "خليج الأدخنة" وسبب هذه التسمية كثرة البراكين الموجودة هناك، نتعرف فيما يلي على أهم معالم سياحية في ريكيافيك.

أهم معالم سياحية في ريكيافيك آيسلندا

شاطئ كوباكابانا

يحظى شاطئ كوباكابانا بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين، فهو شاطئ اصطناعي مع أحواض المياه الساخنة يكون مزدحما في الأيام المشمسة حيث الجو الدافئ والمنظر الرائع للبحر والمياه.

سوق كولابورتيو

يعتبر هذا السوق مكان جيد جدا لرؤية السكان المحليين والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم عن قرب، وفيه يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية بأسعار رخيصة الثمن، ويمكنك الحصول على الأطباق المميزة  مثل سمك القرش أو لحم الحيتان.

المكتبة الوطنية

واحدة من أهم معالم سياحية في ريكيافيك تساعدك في التعرف أكثر على تاريخ المدينة وعلى ثقافتها يجب عليك زيارة المكتبة الوطنية لإثراء ثقافتك ولا يفوتك أبدا اقتناء كتب من المعارض المجانية في الطابق الأول داخل المكتبة الوطنية.

جروتا

يمكنك الاستمتاع بجمال وروعة المنظر لشاطئ البحر في جروتا حيث أنها  تجربة تستحق التأمل والخوض، فهناك يمكنك السير على الأقدام أو التقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة بالإضافة إلى مشاهدة غروب الشمس كما ستجد ممرا صغيرا منحوتا في أحد الصخور بالشاطئ الرائع.

متحف الفن

هو أحد أهم المتاحف في ريكيافيك، الدخول إليه مجاني فقط للأطفال دون سن 18 عاما، ويمكن للبالغين زيارة جميع المتاحف الثلاثة التي تنتمي إلى متحف فن ريكيافيك بتذكرة واحدة ذات سعر مخفض، يعرف متحف الفنون بأنه أكبر مؤسسة للفنون البصرية في أيسلندا، وسكان ريكيافيك يفتخرون به دوما.