أجمل أماكن سياحية في نيقوسيا قبرص

الاثنين,26 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر
البيوت في نيقوسيا

البيوت في نيقوسيا

السياحة في قبرص

السياحة في قبرص

شارع ليدرا

شارع ليدرا

قبرص

قبرص

مسجد السليمية

مسجد السليمية

تعد مدينة نيقوسيا من أجمل وأروع المدن السياحية فى مدينة قبرص، وهي تعد العاصمة ومن أكبر المدن الواقعة على ضفاف نهر بيديوس، وتعد نيقوسيا من أهم وأشهر المقاصد السياحية للعديد من للسياح من كل أنحاء العالم، حيث هناك اماكن سياحية في نيقوسيا عديدة ومتنوعة تجذب السياح إليها، وان كنت تخطط السفر إلى نيقوسيا، سوف نعرض لك الآن أشهر اماكن سياحية في نيقوسيا، عليك ألا تفوت زيارتها.

أبرز أماكن سياحية في نيقوسيا

مسجد السليمية

يعتبر مسجد السليمية من أقدم وأعرق المعالم السياحية الإسلامية في نيقوسيا، ويعود تاريخ بناءه إلى عام 1209 م، ويتميز بتصميمه وديكوره المعماري المميز، وهو يعد من أهم وأشهر المقاصد السياحية للعديد من السياح من كل أنحاء العالم.

متحف قبرص

تتميز قبرص بامتلاكها العديد من المعالم الأثرية والتاريخية الهامة، ويعد من أهم هذه المعالم متحف قبرص التي يضم العديد من المقتنيات الأثرية و المنحوتات الهامة.

شارع ليدرا

يعد شارع ليدرا أحد أهم رموز السياحة الهامة في نيقوسيا، وهو يعتبر من الشوارع الرئيسية فى المدينة التي تكتظ بالسياح سواء من داخل أو خارج قبرص، وهو يضم العديد من المحلات التجارية الهامة التي تعرض أشهر وارقى العلامات والماركات التجارية.

حديقة الغابات الوطنية

تعد حديقة الغابات الوطنية فى نيقوسيا من أروع وأفضل المعالم السياحية الطبيعية في قبرص، حيث المساحات الخضراء الشاسعة والأشجار والنباتات الملونة والمختلفة، كما أنها تعد من المقاصد السياحية المناسبة للتنزه والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وممارسة العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية الممتعة مثل الصيد والتأمل وركوب الدراجات والمشي.

متحف الشرطة

يعد من المعالم السياحية المثيرة والجاذبة للسياح فى قبرص خاصة محبي ومتابعي الجرائم، حيث يضم المتحف تاريخ الشرطة فى قبرص، مع عرض تفاصيل لبعض الجرائم التي تمت عبر السنين قديما فى قبرص.