أماكن التزحلق على الجليد فى تركيا

مركز

مركز "أولوداغ" التركي

مركز أرجياس التركي

مركز أرجياس التركي

التزحلق في تركيا

التزحلق في تركيا

مركز

مركز "أولوداغ"

مركز

مركز "أولوداغ" في تركيا

السبت,03 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تركيا دولة رائعة ومشهورة، أحد بلاد آسيا ومن أشهر الدول السياحية في الفترة الماضية، ويمكنك كسائح شتوي محب للثلوج أن تجد ضالتك في أفضل أماكن التزحلق على الجليد في تركيا، فملايين السياح يقصدون تركيا طوال أيام العام لكن أروع وقت هو الشتاء حيث تصبح تركيا ذات مذاق خاص حيث يمكنك تجربة الأنشطة الشتوية والرياضات المثيرة مثل التزلج في أفضل أماكن التزحلق على الجليد في تركيا والتي نتحدث عنها في هذا المقال.

أفضل أماكن التزحلق على الجليد في تركيا

مركز "بالان دوكان"

يقع على بعد مسافة 10 كيلومترات فقط من وسط مدينة أرضروم التركية، يعتبر أحد أشهر أماكن التزحلق على الجليد في تركيا حيث استضاف دورة الأولمبياد الشتوية بين الجامعات العالمية في عام 2011  كما أنه يضم أطول أرضيات للتزحلق على الجليد في تركيا.

مركز "دوراز"

يقع مركز "دوراز" في إسبارطة التركية، يضم قمم عالية تبلغ 2250 مترًا كما تتميز أرضياته بالتنوع والملمس الثلجي الناعم، يبدأ الموسم فيه من ديسمبر حتى أبريل، ويقدم مسارات مثالية إلى حد كبير بالنسبة لهواة ومحترفي التزحلق على الجليد حيث يتراوح سمك الثلج في هذا المركز ما بين 50 إلى 250 مترًا.

مركز "أولوداغ"

يقع هذا المركز في مدينة بورصا التركية، فهو أحد أهم وأشهر مراكز التزحلق على الجليد في تركيا لأنه أول مركز والأكبر والأشهر في البلاد، يضم المركز أرضيات تتناسب مع مستويات مختلفة من الصعوبة بأوقات المتعة الجنونية كما يقام فيه مهرجانات الطلاب والسهرات المنظمة في فترة نصف السنة،  فهو أيضا المكان الأول لأوقات المرح الدافئة والمبهجة في الشتاء القارس بفضل المهرجانات الشتوية.

مركز "أرجياس"

يحتوي مركز "أرجياس" على الجليد الاصطناعي في بعض الأوقات حيث أن موسم التزحلق على الجليد يبدأ من منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني حتى نهاية أبريل/ نيسان، ويقع هذا المركز الرائع عند سفح جبل "أرجياس" الذي يُعد خامس أعلى قمة جبلية في تركيا على مسافة 25 كيلومترًا من وسط مدينة قيصري.