أنشطة سياحية في قلعة نوتنغهام انجلترا

مدخل القلعة

مدخل القلعة

الأحد,04 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد نوتنغهام من أروع وأفضل المدن السياحية فى إنجلترا، التي تستقبل عدد كبير من السياح من كل العالم، حيث أنها تمتلك مقومات السياحة المتكاملة والمتنوعة، بين الطبيعة الخلابة والآثار العريقة والمرافق الترفيهية الجذابة والمتنوعة، ويعد من أشهر وأهم المعالم السياحية في نوتنغهام هي قلعة نوتنغهام، التي تعد أحد أجمل وأشهر رموز السياحة الأثرية الهامة في نوتنغهام، وفي إنجلترا، وسوف نعرض لك الآن أشهر الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها داخل قلعة نوتنغهام.

نبذة عن قلعة نوتنغهام

تتميز قلعة نوتنغهام بإطلالة خلابة بانورامية على المدينة، حيث تقع القلعة على اعلى منطقة في المدينة، وتقع قلعة نوتنغهام بالقرب من غابة شيروود الشهيرة، بسبب أسطورة روبن هود، الذي يتواجد أثره في القلعة، من خلال تمثال شامخ يقع فى مدخل القلعة، ويعود أهمية هذه القلعة لاحداث تاريخية واثرية هامة، حيث كانت تستخدم كحصن حربي أثناء الحرب الأهلية البريطانية، في القرن الحادي عشر، ولذلك تعرضت القلعة لتدميرات عديدة ولكن قد تم اعادة بناؤها وترميمها فى عاما 1674.

أنشطة سياحية عليك القيام بها فى قلعة نوتنغهام

قاعات القلعة

تضم القلعة عدد من القاعات التي تضمن عدد كبير ومتنوع من المقتنيات والقطع الأثرية الهامة، التي تعود إلى أحداث تاريخية هامة وعريقة، بالإضافة إلى أن هناك قاعة خاصة بتاريخ روبن هوود وتضم ملابسه وأدواته التي كان يستخدمها، كما أيضا هناك قاعات خاصة بالأعمال الفنية واللوحات الفنية التي تعود إلى أشهر الفنانين بالمدينة.

الهدايا التذكارية

تضم القلعة متجر يبيع الهدايا التذكارية بمختلفة أنواعها، حيث أنه يتيح للسياح بمختلف أذواقهم الشراء منها أجمل الهدايا التذكارية.

مقهى القلعة

تضمن القلعة مقهى مميز وخاص بها، يتوافد إليه السياح لتناول كوب من القهوة أو الشاي الانجليزي المشهور والشهي، ولقضاء أمتع الأوقات مع الجلوس والتسامر مع الأصدقاء والعائلة.