اجمل بحيرات في اسكتلندا

الأحد,04 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد
بحيرة Arklet في اسكتلندا

بحيرة Arklet في اسكتلندا

بحيرة Loch Lomond في اسكتلندا

بحيرة Loch Lomond في اسكتلندا

بحيرة Tummel في اسكتلندا

بحيرة Tummel في اسكتلندا

بحيرة Loch Awe في اسكتلندا

بحيرة Loch Awe في اسكتلندا

بحيرة Loch Maree في اسكتلندا

بحيرة Loch Maree في اسكتلندا

تحتضن اسكتلندا  في شمال غرب أوروبا العديد من البحيرات الساحرة ،ذات المناظر الطبيعية الخلابة ،والأحجام المختلفة،فهي من الوجهات الجاذبة لمحبي الصيد والسباحة ،والباحثين عن الهدوء والاسترخاء وسط الطبيعة.

أجمل بحيرات في اسكتلندا

 بحيرة Arklet 

تقع  بحيرة Arklet  في الحديقة الوطنية ،وهي  واحدة من أجمل البحيرات في اسكتلندا ،وجزء من الإمدادات العامة ،وتتميز البحيرة بشعبية كبيرة بين الصيادين ،حيث ينتشر فيها سمك السلمون المرقط البني ،كما تتميز بوجود  الحياة البرية حولها ،فهي المكان المثالي لرؤية صراع الموت بين طائر العقاب والماعز الجبلي.

بحيرة Loch Lomond

تقع بحيرة لوموند على جانبي الحدود بين المرتفعات والمنخفضات التي تمتد إلى نحو 39 كيلو متر،وهي واحدة  من أطول البحيرات الموجودة في اسكتلندا،و أكثر الأماكن الساحرة والمتميزة التي يذهب إليها العشاق ومحبي الأجواء الهادئة والرومانسية، كما أنها أكثر البحيرات  شعبية خاصة لعشاق ممارسة الرياضات المائية.

بحيرة Tummel

تتمتع  بحيرة Tummel بشعبية كبيرة  بين زوارها الذين يأتون من كل مكان للأستمتاع بالبحيرة والمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بها ،فهي واحدة  من مناطق الجذب الأكثر شعبية  في الريف الاسكتلندي في بيرثشاير.

بحيرة Loch Awe

تعد هذه البحيرة ثالث أكبر بحيرة للمياه العذبة في اسكتلندا ،وتقغ بالقرب من قرية العين،وتشتهر بوجود سمك السلمون المرقط، وتتميز البحيرة بمجموعة من الجزر .

بحيرة Loch Maree

تعد بحيرة Loch Maree  من أجمل البحيرات في اسكتلندا التي تقع في المرتفعات الشمالية ،و يتخللها خمس بحيرات كبيرة وحوالي    60 جزيرة صغيرة،وتتمتع البحيرة بإطلالة ساحرة من المناظر الطبيعية ،كما تضم مرعي ومصلي ومقبرة.

بحيرة Loch Ness

تشتهر هذه البحيرة بلقب الوحش الأسطوري،وتعد بحيرة Loch Ness ثاني أعمق بحيرة في اسكتلندا ،كما تتميز بوجود يوجد بها ضعف مياه باقي البحيرات بسبب ارتفاع محتوى الجفت.