أهم أماكن سياحية في بروكسيل بلجيكا

السياح يستمتعون في متنزه واليبي

السياح يستمتعون في متنزه واليبي

متنزه واليبي

متنزه واليبي

القصر الملكي

القصر الملكي

الميدان الكبير

الميدان الكبير

حديقة أوروبا الصغيرة

حديقة أوروبا الصغيرة

حديقة سينكونت ناير

حديقة سينكونت ناير

الاثنين,05 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد بروكسيل من أجمل وأروع الوجهات السياحية العالمية، التي تتمتع بامتلاك مقومات السياحة المتكاملة والمتنوعة، بين الطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية العريقة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الجذابة والمتنوعة، وهناك اماكن سياحية في بروكسيل عديدة ومتنوعة، بين أماكن سياحية طبيعية وتاريخية وترفيهية، وسوف نعرض لك الآن أهم وأفضل اماكن سياحية في بروكسيل، عليك ألا تفوت زيارتها.

أبرز اماكن سياحية في بروكسيل

الميدان الكبير

يعد الميدان الكبير فى بروكسل أحد أهم وأشهر رموز السياحة فى بلجيكا، وهو يقع ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، وهو عبارة عن ساحة مركزية كبيرة، تضم عدد كبير من المباني العتيقة التي تعود إلى القرن ال17،  بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي السياحية والمتاجر، ويشتهر الميدان الكبير بضم تمثال الطفل "مانيكان بس".

القصر الملكي

يتوسط القصر الملكي بروكسل، وهو يعد من أهم وأشهر معالم المدينة، وهو يعد القصر الرسمي للعائلة المالكة في بلجيكا، وتحيط بالقصر حديقة عامة تعد من أهم المعالم والمزارات العامة فى بروكسل.

متنزه واليبي

يعد متنزه واليبي من أشهر وأفضل الأماكن السياحية الترفيهية فى بلجيكا، وهو يتضمن عدد كبير من الألعاب الترفيهية المتنوعة والجذابة، حيث حدائق العاب أرجوحات وألعاب مائية عديدة.

حديقة سينكونت ناير

تعد حديقة سينكونت ناير من أهم المعالم السياحية الطبيعية فى بروكسل، وهي تضم عدد كبير من الأشجار والنباتات والمساحات الخضراء الشاسعة، وهي من المقاصد السياحية الهامة لمحبي و عشاق الطبيعة الخلابة.

حديقة أوروبا الصغيرة

تعد من أروع وأجمل معالم السياحة فى بروكسل، وتتشكل الحديقة من أكثر من 350 نموذج مختلف، لأشهر وأبرز المعالم السياحية الأوروبية، التي تقع في حوالي 80 مدينة أوروبا حول العالم، وهي تعد من أهم رموز السياحة العالمية فى بلجيكا وفي القارة الأوروبية.