أجمل حدائق في الأردن

الحديقة اليابانية في الأردن

الحديقة اليابانية في الأردن

الاثنين,05 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تتمتع الأردن بمكانة متميزة بين الدول السياحية العربية، فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية كما يمكنك أن تجد أجمل حدائق في الأردن، لذلك نتعرف في هذا المكان على تلك الدولة الرائعة ونعرف أكثر ما هي أجمل حدائق في الأردن.

معلومات أكثر عن الأردن

  • دولة عربية تطل على خليج العقبة في الجنوب الغربي وعلى مدينة العقبة على البحر الأحمر، ويعتبر هذا المنفذ البحري الوحيد للأردن.
  • تعرف رسمياً بالمملكة الأردنية الهاشمية، وسميت بالأردن نسبة إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية.
  • الأردن تجمع بين ثقافات ولهجات عربية مختلفة بشكل لافت.
  • أعلى قمة تلك الموجودة على جبل أم الدامي 1854 متر، وأخفض نقطة في البحر الميت والتي تعتبر أخفض نقطة في العالم.

جغرافيا وحدود الأردن

تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية، لها حدود مشتركة مع كل من سوريا من الشمال وفلسطين التاريخية من الغرب كما تحدها العراق من الشرق، وتحدها شرقاً وجنوباً المملكة العربية السعودية.

أفضل وأجمل حدائق في الأردن

حديقة الأمير هاشم للطيور

تحتوي تلك الحديقة على المئات من الطيور الجميلة والمتنوعة فهي بمثابة محمية للطيور المهددة بالانقراض، تقع حديقة الامير هاشم للطيور تحديدا في عمان الشميساني عاصمة الاردن، تقدم الحديقة الكثير من المعلومات عن الطيور والأنواع الموجودة فيها مثل البط والعصافير والببغاء والدجاج والبجع والعصافير والديوك.

الحديقة اليابانية

تقع هذه الحديقة في منطقة عبدون بالقرب من السفارة السعودية بعمان في الأردن، لا يوجد أي رسوم للدخول، وتعرف بهدوئها وبعدها عن ضوضاء المدينة، يقصدها الزوار للتجول أو الجلوس للاسترخاء أو القراءة، أكثر ما يميزها أنها صغيرة نوعاً ما لكنها جميلة وتتميز بطابعها الياباني حيث الصخور والنباتات والجسر المحاط بالحجارة.  

حدائق الملك حسين

تعتبر أحد أهم وأبرز الحدائق العامة في الأردن، فهي تضم الكثير من المعالم السياحية والجماليات الثقافية التاريخية وعدة مرافق مثل القرية الثقافية ومسجد الحسين ومتحف السيارات الملكي ومتحف للأطفال إلى جانب الجدران والبوابات المزخرفة.