أجمل أماكن سياحية في الدومينكان

جزيرة سامانا في الدومينكان

جزيرة سامانا في الدومينكان

جمهورية الدومينكان

جمهورية الدومينكان

سامانا في الدومينكان

سامانا في الدومينكان

أحد فنادق جمهورية الدومينكان

أحد فنادق جمهورية الدومينكان

جمهورية الدومينكان الرائعة

جمهورية الدومينكان الرائعة

الثلاثاء,06 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع جمهورية الدومينكان في شرقي جزيرة هسبانيولا تحيط بها مياه الأطلنطي من الشمال ومياه البحر الكاريبي من الجنوب والشرق، يمكنك أن تكتشف أجمل اماكن سياحية في الدومينكان حيث أنها تعرف كإحدى دول البحر الكاريبي، وتشغل ثلثي مساحة جزيرة هسبانيولا، نتعرف أكثر عليها وعلى أجمل اماكن سياحية في الدومينكان.

معلومات أكثر عن الدومينكان

  • كانت الدومينكان من أوائل الجزر التي اكتشفها كريستوفر كولومبوس في سنة 1492م.
  • تعتبر سانتو دومينجو عاصمة جمهورية الدومنيكان وأول مدينة يبنيها الأوروبيون في نصف الكرة الغربي.
  • يعتقد بعض المؤرخين أن كريستوفر كولومبوس مدفون بكاتدرائية سانتو دومينجو في الدومينكان.
  • تعرف جمهورية الدومينكان بأن عاصمتها مدينة "أول" كل شيء في العالم الجديد، حيث يوجد بها أول كاتدرائية، وأول جامعة وأول مستشفى، وأول قلعة عسكرية وأول قصر ملكي وأول شارع مرصوف.
  • على الطرف الغربي للمدينة توجد مجموعة رائعة من الفنادق، وتعتمد الجمهورية على التجارة الجديدة التي توجد في المدينة والتي تتركز على متاجر لبيع الخمور وصناديق اللبن والقهوة.

أجمل اماكن سياحية في الدومينكان

قمة بيكو ديوراتي

تعلو قمة بيكو ديوراتي جميع جبال الكاريبي، وهي مكان سياحي ممتاز حيث يصل ارتفاعها إلى 3098 متراً، بينما يبلغ ارتفاع القمة المجاورة لها وهي لوما لا بيلونا 3094 متراً، وكل منهما يزيد ارتفاعها بمسافة أكثر من 100 متر على أعلى قمة بمنطقة جبال الألب الألمانية، وهي قمة زوجشبيتزه التي يبلغ ارتفاعها 2962 متراً، وكل تلك القمم تتمتع بالجمال والطبيعة الخلابة.

جزيرة سامانا

تقع جزيرة سامانا في الزاوية الشمالية الشرقية من الدومينكان، وتتميز بالجو الهادئ والمياه الصافية والعزلة بالإضافة إلى الرمال الرائعة، فهي تبتعد عن الازدحام والضوضاء كثيرا.

مدينة خارباكوا

تتمتع مدينة خارباكوا بالوديان الواسعة والخصبة التي تحيط بها كما أنها تقع على ارتفاع 600 متر ببنية تحتية متطورة جيدا للسياحة، كما أنها تعد من بين أهم مناطق إنتاج الغذاء في الدومينيكان.