السياحة العلاجية في سلوفاكيا

صورة بانورامية لسلوفاكيا

صورة بانورامية لسلوفاكيا

مصحات بيتشي

مصحات بيتشي

حمام الطين

حمام الطين

الثلاثاء,06 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد سلوفاكيا واحدة من  أجمل الوجهات السياحية فى قلب أوروبا ،نظرا لوجود عدد كبير من الغابات والمناطق الطبيعية الخلابة التى تريح النفس بالإضافة للكثير من المعالم الأثرية ، كما أنها واحدة من أهم وجهات السياحة العلاجية،وتعتمد السياحة العلاجية في سلوفاكيا علي  مجموعة من العلاجات الطبيعية والمصحات والمنتجعات الطبيعية ،وتشمل السياحة العلاجية في سلوفاكيا علاج الكثير من الأمراض الجلدية وأمراض العظام وجراحات التجميل.

أشهر المصحات العلاجية والمنتجعات الصحية الطبية

مصحة ثيرما بالاس

تتميز  مصحة ثيرما بالاس  بوجود غرف علاج ونقاهة ،ومجهزةعلي أعلي مستوي بكل  وسائل الرفاهية والراحة التي تلزم المريض قبل وأثناء وبعد العلاج  .

مصحات بيتشي

تعد مصحات بيتشي من أضخم المصحات الموجودة في سلوفاكيا ،وتتنوع  طرق العلاج فيها بين الطرق التقليدية  باستخدام الطين ، أو المياه الكبريتية المعدنية، أوحمام ثاني أكسيد الكربون الحراري،أو حمامات المياه ، وحمام الفقاعات الانفرادية،أو عن طريق استخدام الطرق الحديثة والتقنيات التكنولوجية الجديدة لمعالجة الكثير من الأمراض.

حمام كلفاني ذو الأربع خلايا

يستخدم حمام كلفاني ذو الأربع خلايا فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، عن طريق وضع  أطراف المريض الأربعة فى حوض مائى درجة حرارته حوالى 34 درجة مئوية و تمرير تيار كهربائى فيه  بدرجات معينة ، ويصل التيار إلى الأطراف المصابة ويعالجها.

حوض الطين

يقصد الكثير من السياح سلوفاكيا من أجل العلاج بالطين ،  لأنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية، كما يعالج إنخفاض ضغط الدم عن طريق  استرخاء العضلات من الحرارة المنبعثة من الماء والطين،وتقوم فكرة هذا الحوض على غمر المريض فى حمام مائى حرارته تصل حوالى 40 درجة مئوية لمدة 10 دقائق ،ويعلو الحوض المائى طبقة من الطين يصل سمكها حوالى 30 سم ،و تعمل الحرارة الساخنة على إمتصاص الجلد المواد المعدنية والكيميائية فى الطين،وذلك يساعد في علاج الكثير من الأمراض .