أجمل مناظر طبيعية في الهند

الثلاثاء,13 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر
اطلالة جبال الهيمالايا الخلابة

اطلالة جبال الهيمالايا الخلابة

الطيور المختلفة في محمية بانتا

الطيور المختلفة في محمية بانتا

النباتات الملونة في حديقة أوتي النباتية

النباتات الملونة في حديقة أوتي النباتية

تلال وادي بنجر

تلال وادي بنجر

جبال الهيمالايا

جبال الهيمالايا

حديقة أوتي النباتية

حديقة أوتي النباتية

تعد الهند من أروع الوجهات السياحية الآسيوية التي تتميز بامتلاك أروع عناصر الجذب السياحي، وهي المناظر الطبيعية الساحرة، حيث هناك مناظر طبيعية في الهند عديدة ومتنوعة، بين جبال وأنهار ومساحات خضراء شاسعة، حيث الغابات والأشجار، بالإضافة إلى الوديان والجبال والبحيرات والشلالات، لذلك تستقبل الهند عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم، خاصة عشاق الاستجمام والطبيعة الخلابة، وسوف نعرض لك الآن أروع مناظر طبيعية فى الهند، سوف تتيح لك شعور بالاستجمام والاسترخاء عند زيارتها.

افضل مناظر طبيعية فى الهند

جبال الهيمالايا

تعد جبال الهيمالايا من أروع المناظر الطبيعية الخلابة فى الهند، وهي تمثل حدود طبيعية تفصل بين الصين والهند.

السهول الشماليّة

تقع السهول الشمالية فى شمال جمهورية الهند، بين سلسلة جبال الهيمالايا والجزيرة الجنوبية، وهي تتميز باستواء السطح، والتربة الخصبة، وأنها تضمن انهار عديدة رائعة مثل نهر بوترا، ونهر السند الشهير.

هضبة الدكن

تقع هضبة الدكن في الجهة الجنوبية للهند، وهي تتميز بموقع مميز، حيث تتشكل على شكل مثلث ذو مساحة خضراء شاسعة، وتضمن الهضبة بعض الحيوانات البرية مثل، الفيلة والغزلان وبعض الحيوانات الاخرى.

أشجار الأرز

تزين أشجار الأرز تلال وادي بنجر، وتطل فى منظر طبيعي ساحر وخلاب، حيث تعد منطقة تلال وادي بنجر من أجمل وأروع الأماكن السياحية الطبيعية فى الهند.

حديقة أوتي النباتية

حديقة أوتي النباتية، حيث الالوان والاصناف المتعددة من الأشجار والنباتات والأزهار الجذابة، بالإضافة إلى مساحات بساتين الفاكهة الشاسعة التي تضمنها الحديقة، كما تضم بعض الأشجار والزهور النادرة، والمهددة بالانقراض.

محمية بانتا

محمية بانتيا للطيور، هي من أهم وأشهر المقاصد السياحية لعشاق عالم الطيور فى العالم، حيث تضمن المحمية عدد كبير ومتنوع من الطيور الشهيرة، والطيور النادرة المهددة بالانقراض.