أجمل حدائق طبيعية في نيويورك

بروسبكت بارك في نيويورك

بروسبكت بارك في نيويورك

حديقة جسر بروكلين في نيويورك

حديقة جسر بروكلين في نيويورك

حديقة ريفرسايد بارك في نيويورك

حديقة ريفرسايد بارك في نيويورك

فورت غرين بارك في نيويورك

فورت غرين بارك في نيويورك

الخميس,15 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

نيويورك المدينة الصاخبة، الولاية التي لا تنام، أهم وجهات السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحتضن العديد من عوامل الجذب السياحي، كتمثال الحرية، والحدائق المتعددة والمميزة.

يطلق على نيويورك اسم الغابة الخرسانية، وهي واحدة من أكثر المدن كثافة حيث تمتلئ بناطحات السحاب والأرصفة والأنفاق المنتشرة، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على ما يقرب من 1700 حديقة وهو ما يعادل 30 ألف فدان من المساحات الخضراء.

أجمل حدائق في نيويورك

حديقة سنترال بارك

أهم معالم نيويورك وأشهرها، وتقع في وسط منهاتن وتمتد على مساحة 843 فدان، وتعطيك سنترال بارك فرصة التمتع بممارسة العديد من الأنشطة، مثل ركوب الخيل والدراجات، بالإضافة إلى التمتع بالسير في مساراتها الواسعة الخلابة، هذا بالإضافة إلى مسرح في الهواء الطلق، ونصب تذكاري لجون لينون، ومطعم مثالي، فضلًا عن فرصة للتزلج على الجليد.

حديقة جسر بروكلين

أجمل حدائق نيويورك العامة، تمتد على مساحة 85 فدان، وتعتبر حديقة جسر بروكلين وجهة ترفيهية وبيئية وثقافية حيث تشمل الملاعب الرياضية، وحلبة للتزلج على الجليد، وعروض الأفلام في الهواء الطلق، وفضلًا عن الاستمتاع بمشاهدة أجمل لحظات الغروب.

بروسبكت بارك

واحدة من أعرق حدائق نيويورك الرائعة، صممت على يد مهندس المناظر الطبيعية فريدريك أولمستيد، الذي ساهم أيضًا في تصميم سنترال بارك، تعطي بروسبكت بارك لزوارها فرصة التمتع بالعديد من المعالم الثقافية والتاريخية، مثل مباني الحقبة الاستعمارية ومقبرة كويكر وغيرهما.

حديقة نهر هدسون

تمتد على طول الجانب الغربي لمانهاتن وهي الأطول على الساحل الغربي، تعطيك فرصة الاستمتاع بالحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة الترفيهية، كما يمكنك ممارسة ركوب الدراجات، ويصل عدد زوارها سنويًا نحو 17 مليون شخص كل عام.

فورت غرين بارك

أقدم حدائق بروكلين وتكاد تكون أجملها، تحتوي على العديد من النصب التذكارية فضلًا عن مناظرها الطبيعية الخلابة، وإلى جانب هذا في تعد ساحة مفتوحة لممارسة العديد من الرياضات مثل كرة السلة والركوب الدراجات وغيرها من الألعاب، مما جعلها من أهم معالم نيويورك.

حديقة ريفرسايد بارك

حديقة ضخمة تمتد على مساحة 4 أميال على طول نهر هدسون، وتقدم ريفرسايد بارك كل شيء لزوارها بدايةً من ركوب الدراجات والتزلج والملاعب الترفيهية إلى المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من المساحات الخضراء والنباتات.