أجمل أماكن سياحية في سولوتورن سويسرا

روعة سولوتورن سويسرا

روعة سولوتورن سويسرا

مدينة سولوتورن سويسرا

مدينة سولوتورن سويسرا

قلعة بلومينستين سويسرا

قلعة بلومينستين سويسرا

سولوتورن سويسرا

سولوتورن سويسرا

الخميس,15 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة سولوتورن في شمال غرب سويسرا على ضفاف نهر آر عند سفح جبال جورا، تضم سويسرا العديد من أفضل أماكن سياحية في سولوتورن، نتعرف أكثر على سولوتورن في هذا الموضوع.

معلومات عن مدينة سولوتورن السويسرية

  • عاصمة كانتون سولوتورن ويبلغ تعداد سكانها 15137 نسمة سنة 2004م.
  • يلقب أهل مدينة سولوتورن مدينتهم "أجمل مدينة باروكية في سويسرا".
  • في سنة 1980 نالت مدينة سولوتورن جائزة فاكر من جمعية التراث السويسري لتطويرها ومحافظتها على إرثها المعماري.
  • بنيت المدينة القديمة بين عامي 1530 و1792 ويظهر في عمارتها التأثر بخليط من مدرسة الغرانديتزا الإيطالية والأسلوب الفرنسي والأفكار السويسرية.
  • تغيرت بشكل كبير منذ بنيت أول هيكل لها في عام 1530، ومدينة سولوتورن تعود إلى العصر الحجري القديم حيث تم بنائها على يد الرومان في العصور الوسطى.

رقم 11 مع مدينة سولوتورن

ترتبط سولوتورن برقم 11 في كثير من شئونها حيث كان كانتون سولوتورن هو الكانتون الحادي عشر من حيث ترتيب الانضمام إلى الاتحاد السويسري، وفي المدينة 11 كنيسة و11 نافورة تاريخية و11 برجاً كما أن كنيسة سانت أورسوس في المدينة بها 11 مذبحاً، و11 جرساً.

أفضل وأهم أماكن سياحية في سولوتورن

متحف كانتونال

أحد أهم المتاحف في المدينة، يعتبر ذات أهمية تاريخية كبيرة حيث بنى منذ حوالي400 سنة، ويحتوي المبنى على أربعة أدوار وهناك الكثير من المعارض كما يوجد فيه أكثر من 200 درع في قاعة التسليح، ويعرف بأنه عبارة عن مستودع للأسلحة القديم وله العديد من الأسماء، ويسمى أيضا متحف أرسنال.

قلعة بلومينستين

بنيت في الفترة ما بين عام 1725 إلى عام 1728م حيث كانت للحاكم فرانز هاينريش فون ستافيس مولوندين، تعتبر قلعة بلومنستين  أحد المتاحف التاريخية  في مدينة سولوتورن، وتحتوي القلعة على الكثير من الأعمال الفنية والتحف، كما يعتبر المبنى من المباني التاريخية الرائعة في المدينة.