أفضل معالم سياحية في روندا اسبانيا

السبت,17 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة روندا في إسبانيا

مدينة روندا في إسبانيا

جمال روندا في إسبانيا

جمال روندا في إسبانيا

روندا الإسبانية

روندا الإسبانية

روعة روندا الإسبانية

روعة روندا الإسبانية

إذا حالفك الحظ واستطعت أن تسافر إلى إسبانيا، فلا يفوتك أبدا مشاهدة أفضل معالم سياحية في روندا، وروندا هي بلدية تقع في مقاطعة مالقة التابعة لمنطقة أندلسية جنوب إسبانيا، كان بها مسجد كبير من العهد الإسلامي لكنه هدم بعد خروج المسلمين منها ، وأقام الأسبان كاتدرائية في مكانه، ولم يبقَ من المسجد سوى المحراب يشاهده ويعجب به السائحون، نتحدث اليوم عنها وعن افضل معالم سياحية في روندا.

معلومات أكثر عن روندا الإسبانية

  • تقع في منطقة جبلية ترتفع حوالي 750 متر فوق سطح الأرض.
  • يمر بها نهر يقسمها إلى نصفين وتعتبر الجبال المحيطة بها موطن خشب شجر التنوب الإسباني.
  • ويحيط بالمدينة بقايا مستوطنات ترجع إلى عصور ما قبل التاريخ وبالتحديد لفترة العصر الحجري.
  • تعتبر الشعوب الكلتية "السلتية" هي أول من سكن رندة في القرن السادس قبل الميلاد وأسموها (أروندا).
  • أما مدينة روندا الحالية فترجع أصولها إلى العهد الروماني حينما استخدمها سكيبيو الإفريقي كحصن أثناء الحرب البونيقية الثانية.

تتميز روندا الإسبانية بالكثير من المعالم السياحية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق، نتعرف على كل ذلك فيما يلي:

جسور روندا

تحتوي على ثلاثة جسور تعتبر من أشهر المعالم في المدينة وهي: الجسر الروماني، والجسر القديم والجسر العربي، تتميز تلك الجسور بالجمال والقدم والمناظر الخلابة من حولهم.

الحمامات العربية

بنيت الحمامات العربية في نهاية القرن الثالث عشر في عهد الملك أبو مالك، على طول "أرويو دي لاس كوليبراس" مصدر المياه، وتقع في الحي العربي القديم من المدينة والذي يعرف اليوم باسم "سان ميغيل".

قصر موندراغون

هو أحد أهم المعالم السياحية في المدينة حيث يضم متحفاً يعرض مجموعة من الآثار الرومانية بالإضافة إلى المقابر المغربية، شُيّد في القرن الثالث عشر، بفضل الملك أبو مالك، واستخدم لاحقاً لإقامة الملكة إيزابيلا والملك فرديناند، لايفوتك أبدا زيارة هذا المعلم التاريخي الرائع.