أفضل أماكن سياحية مجانية في لندن

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني

تغيير حراس بكنجهام

تغيير حراس بكنجهام

حدائق كينجستون الملكية

حدائق كينجستون الملكية

متحف تيت مودرن للفن المعاصر

متحف تيت مودرن للفن المعاصر

مزرعة مادشوت

مزرعة مادشوت

الأحد,25 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

تزخر لندن العاصمة البريطانية العريقة بالعديد معالم السياحية، سواء المتاحف أو المسارح والعروض بالإضافة إلى مراكز التسوق الفاخرة، مما جعلها مقصد الملايين من الزوار كل عام سواء للسياحة أو الدراسة أو التسوق.

وتعتبر مدينة الضباب من أهم المدن السياحية حول العالم، وفي نفس الوقت واحدة من أغلى مدن العالم، إذ تتطلب السياحة فيها الكثير من المال، لكن لحسن الحظ من الممكن أن تستمتع بالعديد من الأنشطة والأماكن المتنوعة مجانًا.

أفضل الأماكن السياحية المجانية في لندن

مراسم تغيير حرس قصر بكنجهام

أبرز التقاليد التراثية في المملكة المتحدة، تحدث يوميًا في الساعة الحادية عشر صباحًا، وتشمل عرض كامل ومدهش يقوم به الحراس الملكيين الذين يرتدون الزي الأحمر مع القبعة السوداء المميزة، يشاهد العديد من السياح والمحليين يوميًا هذا الطقس المجاني.

جولة المتاحف في لندن

تحتضن لندن 300 متحف، لذا من الطبيعي أن تشمل جولتك بعضها، وبعض هذه المتاحف تفتح أبوابها يوميًا مجانًا للجمهور، أهمها المتحف البريطاني؛ والذي يحتوي على نحو 13 مليون قطعة من مختلف أنحاء العالم، وهو يعد أحد أهم وأقدم المتاحف في العالم منذ عام 1759.

وكذلك المتحف الوطني؛ ويضم أعمال لمشاهير فناني العالم، ومتحف التاريخ الطبيعي؛ الذي يعرض التاريخ الطبيعي للأرض من فترة ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، متحفي تيت مودرن للفن المعاصر، وتيت بريتين للفن البريطاني، والمعرض الوطني الذي يحوي مجموعة من أهم الأعمال الفنيّة في تاريخ الإنسانية.

 كما يعد متحف العلوم من أشهر معالم لندن وأكثرها جذبًا للسياح، وهذا متحف فيكتوريا وألبرت؛ الذي يعرض مجموعة كبيرة ونادرة من الصور الفوتوغرافية والقطع الفنية التي يعود تاريخها لنحو 3000 عام.

حدائق كنسينغتون الملكية

يهرب العديد من السياح من الضجيج اللندني إلى حديقة كنسينغتون التابعة لقصر كنسينغتون، والتي تعتبر الرئة الخضراء في قلب لندن، ويقام فيها فعاليات مجانية عديدة لجميع أفراد العائلة وبالأخص للأطفال.

مزرعة مادشوت

تستقطب مزرعة مادشوت يوميًا العديد من العائلات، وتمتد المزرعة على مساحات شاسعة داخل لندن وهي تعتبر حديقة حيوان مفتوحة يمكن الركوب على الحمير والخيل والمشاركة في المحاضرات المختلفة في مجال عالم الحيوان وعلم البيئة، وجميعها مجانية.