أبرز مهرجانات الربيع حول العالم

مهرجان هولي

مهرجان هولي

الاحتفال بالربيع في اليابان

الاحتفال بالربيع في اليابان

مهرجان سونغكران

مهرجان سونغكران

موكب الزهور في هولندا

موكب الزهور في هولندا

اسبوع البان كيك في روسيا

اسبوع البان كيك في روسيا

الاثنين,26 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

اعتادت شعوب دول العالم منذ آلاف السنين علي الاحتفال بقدوم الربيع  كفترة انتقالية بين الشتاء البارد والصيف الحار،ولكل دولة طريقتها الخاصة في الاحتفال بالربيع، فذلك الوقت من العام أفضل فصول السنة على الإطلاق ،وتكون الاحتفالات فيه حية وملونة وزاهية مثل شكل الأرض المكسوة بالخضرة والزهور في كل مكان،ولهذا سنأخذكم في جولة حول أبرز مهرجانات الربيع في العالم.

أبرز مهرجانات الربيع

مهرجان هولي

يعتبر مهرجان هولي أو مهرجان الألوان من أكبر مظاهر الاحتفال فى الهند  بفصل الربيع،هو عبارة عن كرنفال ملون يقام في شوارع الهند ونيبال، ويقوم فيه الناس بمطاردة بعضهم البعض بمساحيق الألوان الجافة والمياه الملونة والبالونات،فضلا عن تلوين وتزيين الفيلة بألوان الربيع الزاهية،يبدأ الكرنفال يوم 17 مارس من كل عام ويستمر لمدة 16 يوماً في شوارع الهند.

مهرجان الربيع في اليابان

يتميز مشهد الربيع في اليابان بأزها أشجار الكرز ،والتي تسمي ساكورا باللغة اليابانية ، ويجتمع الشعب الياباني في موسم الربيع حول تلك الأشجار ويقيمون الحفلات والعروض الشعبية والتقليدية، ويستمر ذلك من أواخر مارس وحتى بداية مايو.

مهرجان سونغكران

يمثل مهرجان سونغكران أو مهرجان المياه الاحتفال التقليدي بالسنة الجديدة وموسم الربيع في تايلاند ،وهو عبارة عن معركة مائية سنوية في تايلند ،وتعبر المياه في ذلك المهرجان عن غسل الماضي وسوء الحظ، كما يحرص شعب تايلند في تلك الأيام على زيارة المعابد وتنظيف المنازل بالمياه وغسل صور بوذا،ويكون الاحتفال في أكبر صوره في الفترة ما بين 13 وحتى 15 ابريل في شارع خاوسان في بانكوك.

موكب الزهور في هولندا

تستقبل هولندا فصل الربيع بموكب زهور يستمر لمدة 12 ساعة من نوردفيك إلى هارلم،فلطالما اشتهرت هولنا بحقول زهور التيوليب،ولذلك فإن الربيع الهولندي يمتلئ بمعارض ومواكب للزهور.

أسبوع البان كيك

يحتفل الشعب الروسي  بقدوم الربيع بأسبوع يدعى أسبوع البان كيك، فهم يعتبرون أن البان كيك الروسي يشبه قرص الشمس، فيخبزوه ويأكلونه ويشاركونه مع الأهل الأصدقاء، ويرمزهذا التقليد لنهاية الشتاء.