أفضل الأماكن السياحية في أديس أبابا اثيوبيا

متحف إثيوبيا الوطني

متحف إثيوبيا الوطني

متحف إثيوبيا الوطني من الداخل

متحف إثيوبيا الوطني من الداخل

جبل انطوطو

جبل انطوطو

كاتدرائية الثالوث المقدس

كاتدرائية الثالوث المقدس

متحف الفن الحديث

متحف الفن الحديث

الثلاثاء,27 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة أديس أبابا عاصمة أثيوبيا  جنوب جبل أنطوطو، وترتفع هذه المدينة حوالي  2420 متر فوق سطح البحر،وبسبب هذا الارتفاع العالي لهذه الجبال، تتميز أثيوبيا بالمناخ المعتدل والطبيعة الخضراء، حيث تنتشر في شوارعها الكثير من أشجار الأوكالبتوس، كما ويحيط بمدينة أديس أبابا أيضاً سلسلة من الجبال العالية التي تشكل حاجزا ضد التيارات الهوائية العالية،فضلا عن وجود العديد من الأماكن السياحية والتاريخية  في المدينة ،التي تعد بمثابة عاصمة أفريقيا ،ولهذا جمعنا لكم افضل الاماكن السياحية في أديس ابابا أثيوبيا.

أفضل اماكن سياحية في أديس أبابا

متحف إثيوبيا الوطني

يعتبر متحف إثيوبيا الوطني من أبرز المعالم  السياحية في اديس ابابا ،وهو المتحف الرئيسي في اثيوبيا ،ويعتبر هذا المتحف  عن ثقافة وحضارة الشعوب الاثيوبية من ملابس و فلكلورات بالاضافة الى الكثير من الآثار المهمة والقطع الفنية الثمينة ،ويوجد قسم مخصص لتذكارات العائلة المالكة من الأباطرة السابقين في إثيوبيا.

جبل أنطوطو

يعد جبل أنطوطو أحد افضل الاماكن السياحية في اديس ابابا، ويتميز بإطلالته الرائعة على العاصمة بالإضافة لجمال الطبيعة فيه ، يبعد مسافة 35 كيلو متر شرق مدينة أديس أبابا.

كاتدرائية الثالوث المقدس

تشتهر كاتدرائية الثالوث المقدس في أديس أبابا أحد  أجمل الاماكن السياحية في اديس ابابا ،وهي الكاتدرائية الأكثر قداسة في اثيوبيا وتتميز بجمال معالمها وبنائها حيث تزينها التماثيل الرائعة والرسومات المطبوعة على الزجاج ،كما تتميز بجمال تصميمها وتخطيطها الداخلي ويحيطها من الخارج أشجار الصنوبر وبعض من التماثيل الخلابة.

حديقة الأسود

تضم مدينة أديس أبابا واحدة من أجمل حدائق الأسود في أفريقيا،وهي من أروع الأماكن التي تستحق الزيارة في أديس أبابا،وتتميز الحديقة بجمال أشجارها وزهورها ويوجد فيها العديد من المطاعم الشعبية والكثير من الحيوانات الملفتة للنظر كما يوجد ايضاً ملاهي للأطفال.

متحف الفن الحديث

ويشتهر متحف الفن الحديث في أديس أبابا بأنه أول متحف ومعلم سياحي يعرض الفن المعاصر في إثيوبيا، ويحتوي على رسومات ولوحات تصور افريقيا بشكلها الأساسي.