أفضل مدن سياحية في تونس

قلعة سوسة بمدينة تونس

قلعة سوسة بمدينة تونس

باب البحر

باب البحر

معبد سيلينوس بقرطاج

معبد سيلينوس بقرطاج

المسرح اليوناني بقرطاج

المسرح اليوناني بقرطاج

المدينة العتيقة بصفاقس

المدينة العتيقة بصفاقس

الأربعاء,28 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

 

تتميز دولة تونس بأنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في شمال إفريقيا، وتعد السياحة في تونس من أهم الدعائم للاقتصاد الوطني،حيث تمتلك تونس الكثير من مقومات الجذب السياحي، التي تتمثل في كثرة المعالم التاريخية، والأثرية، والسياحية، الشواطئ الساحرة والحدائق ، فضلا عن توفر البنية التحتية الجاهزة لاستقبال السياح من فنادق، وطرق مواصلات، والأمن السياسي المستقر ولهذا سنأخذكم في جولة حول أشهر مدن سياحية في تونس.

أشهر مدن سياحية في تونس

تونس العاصمة

تعتبر مدينة تونس العاصمة أحد أهم الوجهات السياحية في  شمال جمهورية تونس، تمتلك المدينة كل مقومات الجذب للسياح من معالم اثرية وتاريخية واماكن ترفيهية من منتزهات ،كما انها تشتهر بأسواقها الشعبية التي لا يمل السياح من التجول فيها،وتضم تونس باقة من  أشهر الأماكن السياحية مثل جامع الزيتونة أهم المعالم الإسلامية في قارة إفريقيا ،وكاتدرائية القديس فنسنت دي باو التي شيدت عام 1893م وهي كنيسة أساسية للرومان الكاثوليك في تونس،بالإضافة لمعالم أخرى مثل جسر رادس ،تمثال ابن خلدون ،ساحة القصبة،متحف باردو،وباب البحر.

قرطاج تونس

تعد مدينة قرطاج واحدة من أهم المناطق السياحية في تونس،وتقع فوق ربوة ارتفاعها 57 متر على بعد 15 كيلومترا من العاصمة تونس الخضراء،ويمتد شريطها الساحلي الذي يقع على البحر المتوسط مسافة 3 كيلو متر،وتشتهر مدينة قرطاج بطبيعتها الجميلة واحتوائها على العديد من الأماكن الآثرية، ما يجعلها مدينة سياحية من الطراز الأول حيث تجلب حوالي مليون سائح سنوياً، وقد تم إدراج مدينة قرطاجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

صفاقس

تعد مدينة صفاقس واحدة من اهم مدن السياحة في تونس، تقع جنوب العاصمة تونس، وتعكس مدينة صفاقس تعكس أسلوب الحياة الحقيقي للشعب التونسي وثقافته بشكل واضح ،وتعد المدينة القديمة من اهم الاماكن السياحية في صفاقس ،و تشتهر بمبانيها القديمة واسواقها الشعبية والمطاعم التقليدية.

مدينة الحمامات

تقع في مدينة الحمامات على بعد 65 كم جنوب شرق تونس العاصمة، تتميز بشواطئها الساحرة مع المباني البيضاء الجذابة بجانب البحر الأزرق فضلا على الحقول الخضراء وبساتين البرتقال، وتحتوي أيضا على أضخم وأفضل الفنادق في تونس والتي توفر مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، ومن أشهر معالم المنطقة حمامات الياسمين، القصبة، القلعة الأثرية، فيلا جورج سيباستيان ومتنزه قرطاج لاند أكبر مدينة ألعاب في إفريقيا.

مدينة سوسة

تقع جوهرة الساحل سوسة على الساحل بالوسط الشرقي على بعد 160 كيلومترا جنوب تونس العاصمة، مناخها معتدل وشبه قاري وهي منذ القدم عاصمة وميناء ولم تغير خلال الستة وعشرين قرنا لوجودها سوى تسميتها فمن حضرموت في العهد الروماني أصبحت تسمى هونريكوبوليس مع الوندال وجوستيانابوليس مع البيزنطيين ثم سوسة في الفترة العربية .

أسس الفنيقيون سوسة في القرن التاسع قبل الميلاد لاستعمالها كميناء لسفنهم التجارية في المنطقة الغربية من حوض البحر الأبيض المتوسط وقد عرفت تحت الحكم الروماني نموا سريعا وأصبحت من أهم المدن في افريقيا. ولم تشهد أحداثا بارزة خلال الفترة الوندالية أو البيزنطية وكذلك خلال الفترة الأولى من العهد الإسلامي.

سيدي بوسعيد 

تقع مدينة سيدي بوسعيد في الضاحية الشمالية الشرقية تفصلها عن العاصمة 17 كلم وتتميز بعلو موقعها 126 م على مستوى سطح البحر. حيث أن المناظر الخلابة لمدينة سيدي بوسعيد تبرز تميزها بأسلوب معماري أصلي وخصوصي بلونيه الأبيض والأزرق وأبوابه التي تزينها المسامير السوداء و شبابيكه ذات المشابك المقوسة.

تتميز مدينة سيدي بوسعيد بمنازلها التي تبعث نورها إلى كل الجهات المجاورة. فعلى مدى الطرقات المبلطة بالحجارة يبرز التشابك الجميل للمنازل المكسوة بالجير الأبيض التي تزينها شبابيك زرقاء،تلك الزرقة الفريدة لسيدي بوسعيد.

تعتبر مدينة سيدي بوسعيد أول موقع محمي في تونس وذلك لتميزها بموقع طبيعي ذو مناظر خلابة من أروع ما يوجد في العالم وبأسلوب معماري أصلي وخصوصي بلونيه الأبيض والأزرق