أجمل الأماكن السياحية في جزر الفارو الدنماركية

بحيرة سورفاغسفاتن

بحيرة سورفاغسفاتن

حصن سكانسين

حصن سكانسين

غوغف

غوغف

منحدرات فيستمانا

منحدرات فيستمانا

ميكينس

ميكينس

الخميس,29 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

بين أحضان البحر كجوهرة تطل علينا جزر أرخبيل الفارو، والتي ستعتقد لأول وهلة أنها غير مأهولة إلا من الطيور والحيوانات، تتكون من 18 جزيرة يبلغ طولها 600 ميل، تربط بينها شبكة طرق تسهل أمر الانتقالات من جزيرة لأخرى، كما تتصل بعض الجزر بواسطة أنفاق تحت الماء.

تقع في بين النرويج وأيسلندا في أقصى شمال أوروبا، تتبع جزر الفارو الدنمارك منذ عام 1948، إلا أنها تتمتع بالحكم الذاتي وتسيطر على معظم المسائل المحلية عدا أمور الدفاع عن النفس حيث تقع ضمن حماية الجيش الدنماركي.

وتتميز الجزر بطبيعتها الخلابة والمناطق الجبلية والمنحدرات والقرى الجميلة، وطريق الوصول الوحيد إليها هو عن طريق رحلات الطيران عبر "خطوط أتلانتك الجوية" من عاصمة الدنمارك كوبنهاغن إلى مطار جزر فارو.

أفضل الأماكن السياحية في جزر الفارو

غوغف

تتمتع قرية غوغف في أقصى شمال جزيرة إيستوروي بطبيعة خلابة، حيث تحيط بها الجبال من جميع الجوانب، وتتميز بالحياة البسيطة والبيوت الخشبية ذات الأسطح العشبية، وتوفر القرية إطلالات مذهلة على المحيط الأطلسي والجزر المحيطة.

بحيرة سورفاغسفاتن

أكبر بحيرة في جزر فارو، وقد اكتسبت لقب "بحيرة فوق المحيط" من شكلها، إذ تبدو وكأنها تطفو فوق المحيط الأطلسي من بعض الجوانب، ويقع في نهاية البحيرة شلال بوسدالفوسور الرائع، وتمتد البحيرة على مساحة 3.4 كم مربع.

ميكينس

تقع في جزيرة ميكينشولمور المنعزلة، والتي يطلق عليها جنة الطيور، ولم تكن هذه الجزيرة مأهولة بالسكان قبل 10 سنين، توفر الجزيرة مناظر هائلة على المحيط من الناحية الغربية، وللوصول إلى الجزيرة هناك فقط طريقين إما عن طريق العبارة أو طائرة هليكوبتر.

منحدرات فيستمانا

يصل ارتفاعها إلى 700 متر، مما يجعلها توفر أماكن تعشيش آمنة خلال أشهر الصيف لآلاف من الطيور البحرية، ويعتبر الذهاب في جولة القارب إلى المنحدرات وكهوفها الرائعة من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارة جزر الفارو.

حصن سكانسين

بني في أواخر القرن السادس عشر لحماية المركز التجاري في تورشافن من غارات القراصنة، وفي عام 1677 دمر القراصنة الفرنسيون أجزاء من الحصن، وقد كان له دور خلال الحرب العالمية الثانية إذ كان مقرًا للبحرية البريطانية، ويحتوي الحصن على 4 مدافع مصنوعة من النحاس الأصفر، ويعتبر الحصن الآن مكان سياحي هام.