أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة التركية

بحيرة كوش جنات

بحيرة كوش جنات

الشلال الكبير

الشلال الكبير

منتزه جاذبه

منتزه جاذبه

بحيرة كوش جنات

بحيرة كوش جنات

حديقة حيوانات بورصة

حديقة حيوانات بورصة

الخميس,29 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر تركيا واحدة من أشهر الدول السياحية خصوصا في الآونة الأخيرة، تضم تركيا الكثير من المعالم السياحية المنتشرة والمتفرقة بين مدنها ومن تلك المدن مدينة بورصة التي تلقب ببورصة الخضراء، فهي العاصمة الأولى للدولة العثمانية، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي، تحتضن أطول تلفريك في العالم، نتعرف فيما يلي أكثر على بورصة وأهم المعالم السياحية التي توجد فيها.

معلومات أكثر عن مدينة بورصة التركية

  • تطل شمالا على بحر مرمرة.
  • وجنوبا يرتفع جبل الأولوداغ ليصل لأعلى قمة في منطقة مرمرة.
  • يبلغ ارتفاع قمة جبل أولوداغ إلى 23499 م فوق سطح البحر.
  • ويعد جبل أولوداغ الشهير منتجعاً عالميا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم.

أهم المعالم السياحية في مدينة بورصة

حديقة حيوانات بورصة

تضم حيوانات متنوعة مثل الذئاب والنمور والاسود والطيور الجارحة والزرافة والقردة وغيرها، وتعتبر واحدة من أجمل الحدائق في بورصة ومن أهم المعالم السياحية فيها.

منتزه جاذبه

منتزه جاذبه عبارة عن حديقة تضم مرافق متنوعة للترفيه حيث تحتوي على حوض للأسماك المتنوعة وبرك خاصة لصيد الاسماك بالإضافة إلى مناطق عديدة للتنزه كما يتواجد فيها مقاهي ومطاعم تقدم أطباق السمك الطازجة.

الشلال الكبير

يسمى الشلال الكبير أو شلال كمال باشا، ويقع على بعد 17 كم تقريباً من منطقة مصطفى كمال باشا، يبلغ ارتفاعه 38 متر، وزيرته تحمل القليل من الخطورة لذلك إذا وجد معك أطفال ننصحكم بالذهاب إلى مناطق النزهات القريبة من الشلال حيث تتواجد منطقة مناسبة للتنزه على مقربة من الشلال.

بحيرة كوش جنات

تقع بحيرة الطيور أو بحيرة كوش جنات على بعد 120 كم تقريباً غرب مدينة بورصة وتشتهر باحتضانها لآلاف الطيور المتنوعة حيث جرى افتتاح محمية للطيور فيها عام 1998 على مساحة 200 ألف متر مربع.