10 وجهات سياحية قد تختفي إلى الأبد

الأنهار الجليدية الأرجنيتية

الأنهار الجليدية الأرجنيتية

البندقية وجهة ايطاليا الساحرة

البندقية وجهة ايطاليا الساحرة

الحديقة الجليدية الوطنية

الحديقة الجليدية الوطنية

الحيز المرجاني

الحيز المرجاني

مدينة القدس

مدينة القدس

محطة تشان تشان الاثرية

محطة تشان تشان الاثرية

ميناء ليفربول

ميناء ليفربول

الاثنين,02 أبريل 2018
إعداد: حسناء ناصر

يضع عشاق السفر العديد من الخطط لرحلاتهم ومغامراتهم السياحية، ودائما عندهم خطة بأفضل وأشهر وجهات سياحية يريدون زيارتها في أقرب فرصة، ولكن قد انقلبت خططهم بسبب ببعض الأبحاث الجغرافية والسياحية التي أظهرت نتائج، بأن هناك بعض وجهات سياحية مهددة بالاختفاء بسبب عوامل مختلفة، لذلك عليهم تبديل الخطط السياحية الخاصة بهم، وترتيب وجهاتهم السياحية على حسب هذه التقارير، وإليك بعض هذه الوجهات التي على وشك الاختفاء.

10 وجهات سياحية قد تختفي إلى الأبد

البندقية إيطاليا

تشتهر مدينة البندقية برحلاتها النهرية والبحرية الممتعة، حيث استقلال القوارب والتجول والتنزه وسط طبيعة إيطاليا الخلابة ولكن سوف تتعرض هذه المدينة للغر،ق بسبب الفيضانات التي تتعرض لها البلد.

الأنهار الجليدية الارجنتينية

تقع الأنهار الجليدية في باتاغونيا الأرجنتين وهى تعد من أشهر الوجهات السياحية لعشاق الوجهات الشتوية والتزلج على الجليد، ولكن قد تعرضت المنطقة لتغيرات مناخية وارتفاع فى درجة الحرارة ملحوظ مما أدى إلى تقلص مساحة الجليد من المتوقع تقلص المساحة بشكل أكبر من ذلك.

مدينة القدس

تعد مدينة القدس إحدى المناطق الأثرية التابعة لقائمة اليونسكو للتراث العالمي، ولكنها مهددة بالانقراض بسبب الافتقار للحماية والحروب التي تتعرض لها.

ليفربول

ليفربول من أجمل الوجهات السياحية الإنجليزية ولكن قد تم تصنيفها تبع منظمة اليونسكو بأنها من الدول المهددة للخطر، بسبب النمو والمباني العمرانية المتزايدة من حولها الأمر الذي يهدد ميناء ليفربول العريق.

الحديقة الجليدية الوطنية

تقع الحديقة الجليدية فى أمريكا، وهى تشتهر بالأنهار الجليدية التي تضمنها ولكن قد تقلص عدد هذه الأنهار، بسبب العوامل المناخية التي تتعرض لها.

مدينة كورو

تعد مدينة كورو من أجمل مدن فنزويلا السياحية، وهى تشتهر باستخراج النفط منها مما سبب لها مخاطر عديدة جعلها مهددة بالانقراض.

مركز فيينا التاريخي

بسبب التطورات الحضارية والمعمارية فى فيينا، يتعرض مراكز المدينة التاريخي إلى الخطر المهدد بالانقراض، وهذا ما أثبتته منظمة اليونسكو.

الحيز المرجاني

يعد الحيز المرجاني في مدينة بيليز من أكبر واجمل حيز مرجاني فى نصف الكرة الشمالي، وهذا طبقا لمنظمة اليونسكو وهو مهدد بالانقراض بسبب الإهمال الذي تلقاه المنطقة.

بوتوسي

تم إضافة مدينة بوتوسي الوليفية إلى قائمة المدن المهددة بالانقراض، بسبب زيادة أعمال الحفريات بمناجم الفضة التي تمتلكها.

منطقة تشان تشان الأثرية

تعد منطقة تشان تشان مهددة بالانقراض، بسبب الأعمال الزراعية الواسعة التي تؤثر على عناصر الجذب السياحي بالمدينة.