أشهر أماكن ركوب المنطاد في العالم

المنطاد في جبال روكي في ولاية كولورادو

المنطاد في جبال روكي في ولاية كولورادو

المنطاد في تركيا

المنطاد في تركيا

المنطاد في سويسرا

المنطاد في سويسرا

المنطاد في إسبانيا

المنطاد في إسبانيا

المنطاد في جبال روكي في ولاية كولورادو

المنطاد في جبال روكي في ولاية كولورادو

الثلاثاء,03 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تجربة ركوب المنطاد من أروع اتلجارب التي قد تقوم بها في حياتك كلها حيث يعتبر المنطاد أو البالون من التجارب الهوائية الجميلة التي يحبها المغامرون ويقبلون عليها، ونتعرف في هذا الموضوع على أشهر أماكن المنطاد في العالم.

أشهر أماكن ركوب المنطاد في عالمنا

تركيا

تشتهر منطقة كبادوكيا بأنها أشهر أماكن ركوب المنطاد في تركيا، وتقع منطقة كبادوكيا فوق هضبة الأناضول في وسط تركيا وهي عبارة عن سهول جبلية ارتفاعها 1000 متر على سطح البحر، تتميز بكونها أحد أهم الأقاليم التاريخية في تركيا التي تحتضن الطبيعة والمناظر الخلابة من الجبال والأعاجيب الطبيعية والكثير من التراث الحضاري الفريد في عدد من الأزمنة السالفة مثل العهود الهلنستية والاشوريين واليونانيين، كانت تسمى قديمًا باسم قبادق  مازال يطلق عليها هذا الاسم في بعض الأحيان، وتتميز رحلات البالون أو المنطاد فيها بالجمال والانفراد والاستجمام فأنت تحلق في الهواء لبعض الوقت وتنسى كونك إنسان لا يستطيع الطيران.

إسبانيا

أما في إسبانيا فيمكنك الاستمتاع بتلك التجربة على جبال البرانس حيث يمكنك أن ترى المباني الكتالونية وحفرة البركان الذي لم يثر والكثير من الحقول الخضراء بخلاف جبال البرانس والعبور من بين بعضها البعض، فهي تجربة رائعة تستحق الزيارة والاستمتاع بها.

الولايات المتحدة الأمريكية

وفي أمريكا الشمالية توجد جبال روكي في ولاية كولورادو حيث الرونق والمذاق العالي للغاية وأنت في السماء بداخل المنطاد، فهناك يمكنك الاستمتاع بالبحيرات المنتشرة في كثير من المناطق الجبلية، والقمم الخاصة بالجبال والوديان شديدة الانحدار.

سويسرا

التواجد في سويسرا سواء للسياحة أو الإقامة متعة في حد ذاتها، وتشتهر منطقة شاتو دي أوكس بالرحلات الرائعة فوق المنطاد حيث رؤية الجبال العالية الخلابة خاصة إذا كانت الزيارة في الأسبوع السنوي لبالون الهواء الساخن، فلا يفوتك تلك الزيارة وهذه التجربة الممتعة أبدا.