أبرز مناطق السياحة في كوستاريكا

شاطئ manuel Antonio

شاطئ manuel Antonio

شاطئ manuel Antonio

شاطئ manuel Antonio

أدغال كوستاريكا

أدغال كوستاريكا

المنتزه الوطني سانتا روزا

المنتزه الوطني سانتا روزا

المنتزه الوطني سانتا روزا

المنتزه الوطني سانتا روزا

الأحد,08 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعد كوستاريكا إحدى دول أمريكا الوسطى التي يحدها من الشمال نيكاراجوا ومن الشرق البحر الكاريبي ومن الغرب المحيط الهادي، ومن الجنوب بنما، وتضم كوستاريكا الكثير من مناطق السياحة الرائعة لذلك نتعرف على أبرز مناطق السياحة في كوستاريكا في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن كوستاريكا

  • تعد كوستاريكا أصغر دول في أمريكا الوسطى لكنها أكثر الدول نموا في السكان.
  • تتميز بالمزارع الشاسعة قرب السواحل كما يعتبر البن من أهم الصادرات هناك.
  • تتكون حدود كوستاريكا من الشمال الغربي حتى الجنوب الغربي من سلسلة جبال وعرة تعتبر من المناطق البركانية النشطة.
  • يتميز مناخ كوستاريكا بأنه مناخ مدارى حار في المناطق المنخفضة، وتقل الحرارة في المرتفعات وتهطل الأمطار بغزارة فوق السهول المنخفض.

أبرز مناطق السياحة في كوستاريكا الرائعة

تعتبر كوستاريكا من عجائب العالم الطبيعية حيث تحتوي على الكثير من البراكين والشواطئ والشلالات والغابات والحياة البرية الوفيرة.

المنتزه الوطني سانتا روزا

يمتد المنتزه الوطني سانتا روزا على طول أرخبيل سانتا الينا الذي يطل على المحيط الهادي، يضم هذا المنتزه الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض ويرعاها كما يضم أكبر الغابات الاستوائية في كل كوستاريكا وفي أميركا الوسطى، ويعتبر من أقدم المنتزهات في البلاد.

بلدة غولفيتو

هي بلدة رائعة وصغيرة تحتوي على شاطئ رائع الجمال ومحاطة بالأدغال من كل أطرافها، تعتبر جزء صغير من كوستاريكا لكنها تحافظ على جمال طبيعتها حيث أن العمران الحديث لم يخرب مظهرها الطبيعي فهي موطن للكثير من الحيوانات والنباتات الجميلة.

شاطئ manuel Antonio

يعتبر واحد من أبرز مناطق السياحية الجذابة في كوستاريكا حيث يوفر للسياح مجموعة من النشاطات المائية ما بين الغوص والرافتينغ كما يمكن للسائح التجول في المنتزه القريب منه والتمتع بنزهة على الجسور المعلقة الموجودة في غاباتها، مع إمكانية امتطاء الأحصنة والتوجه نحو مزارع الفانيلا الموجودة هناك.