السياحة في مدينة دالات فيتنام

الأحد,08 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام
الفيلات الفرنسية

الفيلات الفرنسية

بحيرة شوان هونغ

بحيرة شوان هونغ

شلال بونجور

شلال بونجور

مزارع البن

مزارع البن

دالات المدينة الخضراء، بلدة جبلية صغيرة في المرتفعات الوسطى في فيتنام، تتميز بالهواء الجبلي المنعش والغابات الغناء، مدينة الزهور، ومدينة الحب والضباب، وهي تعتبر أفضل وجهات السياحة في فيتنام، حيث تضم العديد من الوديان والبحيرات والشلالات المناظر الطبيعية الخلابة.

وتعتبر المدينة الصغيرة المبنية على الطراز الفرنسي جاذبة للمتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل، حيث الأجواء الحالمة والرومانسية، وخاصة المنتزه المعروف باسم وادي الحب، كما تضم دالات العديد من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق.

معلومات عن مدينة دالات

الموقع: تقع المدينة على ارتفاع 1500 متر فوق هضبة لانجبيان في منطقة المرتفعات الوسطى في فيتنام.

المساحة: تبلغ مساحتها 393 كيلو متر مربع، وهي تابعة لمحافظة لام دونغ وعاصمتها.

المناخ: تتمتع دالات بطقس معتدل على مدار العام، مما منحها لقب بـ "مدينة الربيع الأبدي"، ويبلغ متوسط درجة الحرارة من 14 إلى 23 درجة مئوية.

وقت السفر: تعتبر الفترة من نوفمبر إلى مارس هي الأفضل لزيارة المدينة للاستمتاع بالرحلة دون معوقات.

التكلفة: تعتبر دالات بل فيتنام بأكملها من أرخص الوجهات السياحية على الإطلاق، فمعظم الأسعار معقولة جدًا وفي المتناول.

الوصول إلى دالات: يمكنك الوصول إليها عبر رحلة طيران مباشرة من هانوي ودانانج وهوشي مينه لا تستغرق أكثر من ساعة، وتصل إلى وسط المدينة من مطار ليان خونغ في دالات عبر الحافلة أو سيارة الأجرة في مدة لا تتعدى 30 دقيقة.

أبرز المعالم السياحية في دالات الفيتنامية

شلال بونجور

من أجمل الشلالات في فيتنام، يقع على بعد 40 كيلومترًا جنوب دالات، لا تفوت فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي لا تقارن هناك علمًا بأن الوفود السياحية قليلًا ما تتجه إلى هناك.

الفيلات الفرنسية

يوجد في دالات أكثر من ألفي فيلا فرنسية لكل منها طابع خاص، فيعضها يطل على الحدائق والبعض الآخر على الغابات، وقد تم تجديد العديد منها كبيوت للضيافة الراقية مع مجموعة من الخدمات المميزة.

بحيرة شوان هونغ

بحيرة صناعية مثالية للرحلات العائلية، مع فرص لممارسة العديد من الأنشطة المتعددة، كركوب الدراجات الهوائية والسير بين المناظر الطبيعية الخلابة وإمكانية استئجار قارب.

مزارع البن

تعتبر فيتنام ثاني أكبر مصدر للبن بعد البرازيل، وتضم دالات أكبر مزارع البن في فيتنام، يمكنك الاستمتاع بالرحلة في هذه المزارع الممتدة كما تستطيع تناول القهوة فيتنامية الطازجة إلى جانب شراء بعض الهدايا التذكارية الرائعة.