أفضل أماكن السياحة في لشبونة بالبرتغال

المتحف المائي في لشبونة بالبرتغال

المتحف المائي في لشبونة بالبرتغال

ساحة لشونة التجارية في لشبونة

ساحة لشونة التجارية في لشبونة

حديقة الأمم في لشبونة

حديقة الأمم في لشبونة

برج بيليم في لشبونة

برج بيليم في لشبونة

حديقة حيوانات لشبونة

حديقة حيوانات لشبونة

قلعة ساو جورج في لشبونة

قلعة ساو جورج في لشبونة

مصعد سانتا جوستا في لشبونة

مصعد سانتا جوستا في لشبونة

نصب الاكتشافات في لشبونة

نصب الاكتشافات في لشبونة

الاثنين,09 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

"مدينة التلال السبع"؛ لشبونة أكبر مدن البرتغال وعاصمتها، اكتسبت موقعًا استراتيجيًا نظرًا لموقعها فوق سبعة تلال منحدرة على ساحل الأطلسي، وتشتهر العاصمة البرتغالية بمعالمها التاريخية حيث جمال السياحة في لشبونة التي تضم العديد من المتاحف والقصور والقلاع الأثرية بالإضافة إلى الميادين والكاتدرائيات والمنتزهات الرائعة، فضلًا عن المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية.

معلومات عن مدينة لشبونة

الموقع: تقع لشبونة في وسط البرتغال على ساحل المحيط الأطلسي.

المساحة: تبلغ مساحة مدينة لشبونة 84.80 كيلو متر مربع.

المناخ: يسود لشبونة مناخ شبه استوائي مائل للحراة صيفًا وفي الشتاء يكون باردًا نوعًا ما، تسجل أعلى درجات للحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس بينما يكون يناير هو أكثر شهور السنة برودة.

تاريخ لشبونة: تأسست قبل الميلاد على يد الرومان أو الفينيقيين، وفتحت على يد القائد المسلم طارق بن زياد في القرن الـ8، ثم سقطت نهائيًا في يد البرتغاليين في القرن الـ 16، وفي بداية القرن الـ 19 سقطت لشبونة في يد نابليون بونابرت وهربت العائلة المالكة إلى البرازيل.

أشهر المعالم السياحية في لشبونة

قلعة ساو جورج

قلعة مبنية على الطراز المغربي تعود إلى العصور الوسطى من التاريخ البرتغالي، وتعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في البرتغال، وقد كانت مقر السلطة الرئيسية القديمة للبرتغال لأكثر من 400 سنة.

نصب الاكتشافات

يقع على طول الضفة الشمالية من مصب نهر تاغوس، يبلغ طوله نحو 50 مترًا، ويصطف على يمين ويسار نصب الاكتشافات أكثر من 33 نصب تذكاري تجسد شخصيات تاريخية شهيرة مؤثرة في تاريخ البرتغال.

الميدان التجاري في لشبونة

أشهر ساحة تجارية في لشبونة، وهي من أكبر المربعات التجارية في أوروبا، وتطل على نهر تاغوس، ولها 3 مداخل رئيسية جميعها تتميز بفخامة التصميم، وتعد سبيل وصولك إلى عدد كبير من معالم السياحة في لشبونة.

المتحف المائي في لشبونة

يتكون المتحف المائي في لشبونة بشكل أساسي من 4 مباني تم بنائها خلال القرنين الـ 18 والـ 19، وقد تم إدراجه ضمن قائمة مؤسسة اليونسكو للتراث العالمي، وتعتبر قناة أغواس ليفريس المكون الأساسي للمتحف واحدة من نماذج العمارة المميزة.

حديقة حيوان لشبونة

تتميز بمرافقها الممتازة وتضم العديد من الحيوانات البرية والبحرية، كما توفر الحديقة مساحة مخصصة للأطفال الأصغر سنًا للتفاعل مع الحيوانات، وهي أحد الأماكن السياحية المناسبة للرحلات العائلية في لشبونة.

حديقة الأمم في لشبونة

تمتد على طول الجانب الشمالي الشرقي لنهر تيجو، وهي أحد معالم التاريخ الحديث البرتغالي، وهي الأكبر والأنسب للرحلات العائلية، تضم منتزه إكسبو ومناطق لعب الأطفال كما يوجد مركز التسوق فاسكو دا غاما.

مصعد سانتا جوستا

شيد في القرن الـ 19، وهو ينقل الركاب إلى أعلى التل من حي بايكسا إلى لارجو دو كارمو، ويوفر المصعد إطلالة بانورامية على منطقة وسط مدينة لشبونة التاريخية من حي بايكسا وحتى قلعة ساو جورج، ويتميز بتصميم خارجي قوطي رائع.

برج بيليم

بني في أوائل القرن الـ 16، ويتكون من 4 طوابق رئيسية ويبلغ ارتفاعه 30 مترًا، وهو برج محصن يقع في منطقة سانتا ماريا دي بيليم، وقد أصبح هذا البرج أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.