أبرز أماكن السياحة في سيدني أستراليا

أكواريوم سيدني

أكواريوم سيدني

الحديقة النباتية الملكية في سيدني أستراليا

الحديقة النباتية الملكية في سيدني أستراليا

أوبرا سيدني أستراليا

أوبرا سيدني أستراليا

برج سيدني أستراليا

برج سيدني أستراليا

جسر ميناء سيدني أستراليا

جسر ميناء سيدني أستراليا

حديقة حيوان تارونجا

حديقة حيوان تارونجا

مبنى الملكة فيكتوريا أستراليا

مبنى الملكة فيكتوريا أستراليا

مرفأ دارلينج أستراليا

مرفأ دارلينج أستراليا

هايد بارك أستراليا

هايد بارك أستراليا

الخميس,12 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

سيدني عاصمة السياحة الأسترالية، عاصمة ولاية نيوساوث ويلز، أبهرت الملايين من زوارها وأسرت قلوبهم، المدينة الصاخبة والعصرية، تضم العديد من معالم الجذب السياحي التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل شهرة شواطئها المميزة ومعالمها السياحية المذهلة، وأشهرها جسر هاربر ودار أوبرا سيدني.

أفضل معالم سيدني السياحية

مرفأ دارلينغ

يتمتع بموقع فريد وهو من أهم معالم سيدني، ويضم المرفأ العديد من الأماكن الترفيهية والحدائق والمنتزهات، كما أنه قريب من العديد من أماكن الجذب السياحي في المدينة.

برج سيدني

يبلغ ارتفاعه 260 متر، وهو يوفر لك إطلالة بانورامية على سيدني، وسيتمكن عشاق المغامرة من المشي في الهواء الطلق أعلى البرج وعلى أرضية زجاجية مخيفة، كما توجد صالة عرض في أسفل البرج تعرض فيلما ثلاثي الأبعاد مع نوع من المغامرة.

حديقة هايد بارك

أقدم وأشهر حديقة في أستراليا، تزيد مساحتها عن 16 هكتار، تقع في قلب مدينة سيدني، تضم العديد من المساحات الخضراء والأشجار الوارفة، ويقسمها شارع بارك إلى نصفين، يشار إليهما باسم هايد بارك الشمالي وهايد بارك الجنوبي.

دار أوبرا سيدني

دار الأوبرا الأشهر على الإطلاق، وتتميز بتصميمها الفريد على شكل أشرعة مركب، لعلك شاهدتها في أكثر من فيلم، وهي من تصميم المهندس الدنماركي يورن أوتسون الحائز على جائزة التميز في 2003.

مبنى الملكة فيكتوريا

شيد في القرن الـ 19 كنصب تذكاري للملكة الحاكمة منذ فترة طويلة، ويتضمن قاعة للحفلات الموسيقية، ومقاهي ومكاتب وصالات العرض، فضلًا عن مجموعة واسعة من المحلات التجارية والحرفية.

جسر ميناء سيدني

شيد في الربع الأول من القرن العشرين، وهو أكبر جسر في العالم، ويتضمن ثمانية مسارات، وخطان للسكة الحديدية، واحد في كل اتجاه، إلى جانب ممرات المشاة والدراجات

اكواريوم سيدني

يحتوي على مجموعة كبيرة من الكائنات المائية الأسترالية، إذ يتضمن أكثر من 700 فصيلة، ويضم أكثر من 13,000 نوع من الأسماك والمخلوقات البحرية والمائية الأخرى، كما يعد من أهم الأماكن السياحية في أستراليا.

حديقة حيوان تارونجا

تقع على شواطئ ميناء سيدني في ضاحية مسمان، وتم افتتاحها رسميًا في 1916م، وتتضمن 4000 حيوان من 350 نوع، كما تضم متجرًا، ومقهى، ومركز للمعلومات. وتصل مساحتها إلى 28 هكتار.

الحديقة النباتية الملكية

افتتحت في أوائل القرن الـ 19، وهي واحدة من اهم المناطق السياحية في أستراليا، وهي تقع في منطقة نيو ساوث ويلز في وسط مدينة سيدني، وتحظى بموقع خلاب على ميناء سيدني، وتبلغ مساحتها 30 هكتارًا.