أفضل أماكن السياحة في الشارقة

القصباء في الشارقة

القصباء في الشارقة

اكواريوم الشارقة

اكواريوم الشارقة

المتحف البحري في الشارقة

المتحف البحري في الشارقة

متحف الحضارة الإسلامية في الشارقة

متحف الحضارة الإسلامية في الشارقة

متحف الشارقة العلمي

متحف الشارقة العلمي

متحف الشارقة للفنون

متحف الشارقة للفنون

واجهة المجاز المائية في الشارقة

واجهة المجاز المائية في الشارقة

السبت,14 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

تزخر إمارة الشارقة بالعديد من عوامل الجذب السياحي، وقد حصدت عام 2015 لقب عاصمة السياحة العربية، فيما توجت في العام 2014 بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية، وسبق أن كانت عاصمة الثقافة العربية عام 1999.

وتتنوع الأماكن السياحية في الشارقة، حيث تضم العديد من الأسواق التجارية الحديثة والمتاحف والمناظر الطبيعية وأماكن الترفيه المناسبة للعائلات والأطفال، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة.

أبرز الوجهات السياحية في الشارقة

متاحف الشارقة

متحف الشارقة البحري

نقل إلى مقره الحالي في منطقة الخان عام 2009، ويضم المتحف حوالي 700 قطعة بحرية مختلفة والتي يعود تاريخ بعضها الى 6 الاف سنة، مما جعله أحد أهم معالم السياحة في الشارقة.

متحف الشارقة للفنون

افتتح عام 1997، ستحظون بمشاهدة مقتنيات فنية غاية في الجمال، يضم المتحف حوالي 500 من المقتنيات الفنية، وهو أحد أهم معالم السياحة في الشارقة.

متحف الشارقة للحضارة الاسلامية

يقع في سوق المجرة، وهو يضم المتحف آلاف القطع من الحضارة الإسلامية، والتي يمكنكم من خلالها التعرف بشكل أكبر على الحضارة الإسلامية.

متحف الشارقة العلمي

افتتح عام 1996، وهو من أهم المتاحف في الشارقة، حيث يضم حوالي 50 معرضًا علميا كما يوفر العديد من الفعاليات والبرامج، فضلًا عن أنه يقدم المتحف عروضًا تفاعلية مصممة لتحفيز الزوار على الابتكار والابداع.

الأماكن الترفيهية في الشارقة

القصباء

تعتبر أهم الأماكن السياحية في الشارقة، حيث تقدم مزيجًا من المتعة والثقافة والترفيه، نظرًا لما تضمه من المرافق والخدمات، وهي تناسب الرحلات العائلية والأطفال.

واجهة المجاز المائية

تقدم مجموعة واسعة من الخدمات، ستجعل نزهاتك العائلية لا تنسى، حيث تضم عدة معالم سياحية منها حديقة مرايا للفنون ومنطقة الألعاب، ومضمار للجري وحديقة ألعاب مائية، فضلًا عن العديد من الفعاليات والأحداث المتجددة.

اكواريوم الشارقة

ستتعرف من خلال جولتك في اكواريوم الشارقة على عالم أعماق البحر الغني والمفعم بالحياة، حيث يعرض مجموعة متنوعة من المخلوقات البحرية، إذ يضم أكثر من 150 نوعًا من الأحياء البحرية.

منتزه الشارقة الوطني

أكبر الحدائق في الشارقة، حيث تبلغ مساحته 630 ألف متر مربع، ويتيح المنتزه فرصة القيام بالعديد من الأنشطة، كما أنه يحتوي على أماكن مخصصة لحفلات الشواء، بالإضافة الى قسم كبير مخصص لألعاب الأطفال.