مدن روسيا المستضيفة لكأس العالم 2018

ستاد موسكو

ستاد موسكو

ستاد بطرسبرج

ستاد بطرسبرج

ستاد كازان

ستاد كازان

ستاد سمارا

ستاد سمارا

ستاد سارانسك

ستاد سارانسك

ستاد روستوف أون دون

ستاد روستوف أون دون

ستاد ايكاترينبرج

ستاد ايكاترينبرج

ستاد فولجوجراد

ستاد فولجوجراد

الاثنين,16 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تتأهب روسيا لاحتضان نهائيات كأس العالم 2018 ،وتعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخ الفيفا ،التي تستضيف فيها روسيا مبارايات  كأس العالم ،ووقع الاختيار على 11 مدينة في وسط وغرب روسيا و12 أستاذ، لاقامة 64 مباراة لكأس العالم فيفا روسيا 2018،وإليكم قائمة مدن روسيا المستضيفة كأس العالم.

لمحة عن المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم

مدينة موسكو

مدينة موسكو هي عاصمة روسيا ، وأكبر المدن الأوروبية، عدد سكانها يزيد عن 10 ملايين نسمة،وهي أحد مواقع التراث العالمى،وبها ستاد لوجنيكي العريق ،الذي سيحتضن المباراتين الافتتاحية والنهائية.

مدينة بطرسبرج

تعد مدينة بطرسبرج ثاني أكبر مدينة في روسيا ،وعاصمة الإمبراطورية الروسية قبل الثورة الشيوعية تقع على خليج فنلندا شمال غرب روسيا ،وهى من أفضل المقاصد السياحية نظرا لرقتها و جمالها منقطع النظير وموقعها فى الركن الشمالى الغربى بروسيا .

مدينة كازان

كازان هي عاصمة جمهورية تتارستان بعدد سكان يزيد عن المليون نسمة ، اعتبرت مدينة كازان على مدار العقد الماضي العاصمة الرياضية لروسيا ،وتتصدر المركز العلمى بنحو 30 جامعة من أكبر الجامعات الروسية و عدد طلاب يزيد عن 180.000 من أكثر من 100 جنسية يقيمون بهذه المدينة ذات التنوع الثقافى.

مدينة سامارا

سامارا هى عاصمة إقليم مقاطعة سمارا ،بلغ عدد سكان 1.1 مليون نسمة فى عام 2007 ،استضافت المدينة قمة روسيا والاتحاد الأوروبى ،و تعد سمارا مركزا رئيسيا لنقل بمطارها الدولي  و محطات السكك الحديدية المحورية و الميناء النهرى الرئيسى .

مدينة سارانسك

تتمركز مدينة سارانسك عاصمة جمهورية موردوفيا،الجانب الأوروبي لروسيا فى حوض الفولجا عند التقاء نهري  سيرلانكا و أنصار على بعد 630 كم تقريبا شرق موسكو ،و يبلغ عدد سكانها حاليا ما يزيد عن 300.000 نسمة .

مدينة روستوف أون دون

تعتبر مدينة روستوف أون دون مقر للعديد من المنظمات البيئية المؤثرة ،و يزيد عدد سكانها عن المليون نسمة ،وتعتبر المدينة محورا للنقل الجوى الى أوروبا و أفريقيا و آسيا .

مدينة سوتشي

تقع مدينة سوتشي على شاطئ البحر الأسود و تمتد لأكثر من 140 كيلومترا ،وهي من أهم المنتجعات الروسية التى يقصدها السائحون و التى يشار إليها بلقب  الريفيرا الروسية ،وحصلت مدينة سوتشي على مكانتها العالمية بعد منحها أولمبياد الألعاب الشتوية 2014.

مدينة كراسنودار

تقع مدينة كراسنودار بجوار نهر الكوبان،يزيد عدد سكانها عن 600.000 نسمة، يترجم اسم المدينة بالهدية العظيمة أو هدية كاثرين.

مدينة ايكاترينبرج

تقع مدينة ايكاترينبرج الآسيوية على الجانب الشرقي لجبال الأورال، وهى خامس أكبر المدن الروسية عدد سكان يصل الى 1.3 مليون نسمة،و يرجع تأسيس المدينة إلى عام 1723 م.

مدينة  فولجوجراد

تقع مدينة فولجوجراد على ضفاف نهر الفولجا ،و يبلغ عدد سكانها 1.1 مليون نسمة،وتعتبر مدينة فولجوجراد الحديثة مدينة صناعية هامة تشتهر بإنتاج الألومنيوم والصلب و تكرير البترول وصناعة السفن بالاضافة الى صناعات اخرى، كما تعتبر المدينة محورا للنقل بتقاطع السكك الحديدية  الواصلة الى موسكو و العديد من الأقاليم الأخرى،كما يقدم مطار فولجوجراد الدولى خطوطا جوية الى العديد من المدن الروسية و العديد من البلدان فى الخارج .

مدينة ياروسلافل

تقع مدينة ياروسلافل على بعد 250 كيلومتر شمال شرق موسكو، صنفت اليونسكو الجزء التاريخي للمدينة الواقع عند التقاء نهري الفولجا و كوتور وسل كموقع تراثي عالمى ،يزيد عدد سكان هذه  المدينة عن 600.000 نسمة،وتتميز المدينة بموقعها البارز الذى تلتقى عنده العديد من الطرق السريعة و السكك الحديدية و الممرات المائية.