أبرز مناطق السياحة في فرنسا

شامونية

شامونية

نيس

نيس

كالمار

كالمار

ستراسبورغ

ستراسبورغ

كان

كان

الأربعاء,18 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

قد يكون المعروف لنا جميعا أن باريس هي أجمل المدن في فرنسا ومن أشهرها حول العالم حيث تتميز باريس بوجود برج إيفل وغيره من المعالم السياحية والمناطق الرومانسية إلا أنها ليست المدينة أو المنطقة الوحيدة الشاهدة عل روعة السياحة في فرنسا لذلك نتناول بالذكر في هذا الموضوع أبرز مناطق السياحة في فرنسا.

أهم وأبرز مناطق السياحة في فرنسا

كان

تعتبر كان أحد أجمل مدن الريفيرا الفرنسية حيث اشتهرت بمهرجانها السينمائي الدولي كما تذخر بالمعالم السياحية ومن أبرزها شارع انتيب الذي يعد من أفضل شوارع التسوق في فرنسا.

ستراسبورغ

تقع مدينة ستراسبورغ في فرنسا عند نهر أيل الذي يتفرع عن نهر الراين الحد الفاصل بين ألمانيا وفرنسا، تضم الكثير من المعالم السياحية المتميزة حيث تضم منازل برجوازية ساحرة ومباني أنيقة منذ عصر لويس الخامس عشر، من أهم المعالم السياحية فيها بيت كامرزيل وكاتدرائية ستراسبورغ ومتحف ستراسبورغ الطبيعي والمتحف الألزاسي.

كولمار

تقع مدينة كولمار الفرنسية في الشمال الجنوبي لفرنسا بالقرب من الحدود الألمانية، وتعتبر عاصمة الألزاس حيث أنها تقع على طريق النبيذ، وتشتهر بمعالمها السياحية وفنادقها ومنتجعاتها الممتازة.

نيس

تقع مدينة نيس الجميلة في فرنسا، تتميز بالكثير من الأماكن السياحية الرائعة كما أنها ثاني أكبر مدينة فرنسية على ساحل البحر المتوسط وثاني أكبر مدينة في منطقة بروفانس ألب كوت دازور، تضم الكثير من المعالم السياحية والأماكن الرائعة مثل البلدة القديمة التي تقع أسفل التل وهي عبارة عن بيوت جميلة ملونة ومطاعم رائعة ومقاهي متميزة، وأيضا مثل حديقة فونيكس التي تقع في الطرف الجنوبي الغربي من مدينة نيس.

شامونيه

تقع مدينة شرقي البلاد حيث تعد أعلى منطقة في فرنسا وتحيط بها العديد من الجبال وتجاورها أعلى قمة من جبال الألب، وتعتبر شامونيه أحد أجمل مدن فرنسا السياحية حيث تستقطب عشاق ومحبي تسلق الجبال والتزلج وهي تضم العديد من المنتجعات ومنشآت التزلج والتسلق على الجبال وتمتلك أعلى تلفريك في العالم.