أبرز معالم سياحية في ليفربول انجلترا

عجلة ليفربول العملاقة

عجلة ليفربول العملاقة

كاتدرائية ليفربول

كاتدرائية ليفربول

متحف العالم

متحف العالم

متحف ليفربول

متحف ليفربول

مكتبةة ليفربول

مكتبةة ليفربول

رصيف ألبرت البحري

رصيف ألبرت البحري

مبنى رويال ليفر

مبنى رويال ليفر

الأربعاء,18 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

تستقطب ليفربول نحو مليون سائح على مدار العام، وهي تعتبر ثاني أكبر موانئ بريطانيا، وتضم المدينة الواقعة في الشمال الغربي للمملكة المتحدة العديد من المعالم السياحية، كالكاتدرائيات والمتاحف والمكتبات، والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمنتزهات الرائعة، ويعتبر من أشهر ما قدمته ليفربول للعالم هي فرقة الروك "البيتلز".

أهم معالم ليفربول السياحية

متحف ليفربول

يعتبر من أشهر متاحف بريطانيا، كما يعد واحدًا من معالم ليفربول الرئيسة، يتميز بتصميم رائع، ويعرض المتحف تاريخ المدينة الذي يحمل اسمها والأحداث التي عصفت بشعبها على مر العصور، وقد افتتح المتحف عام 2011.

كاتدرائية ليفربول

صنفت الخامسة ضمن قائمة أضخم كاتدرائيات العالم، وهي الكاتدرائية الأطول على مستوى العالم، تقع على جبل سانت جيمس جنوب ليفربول، وتتسم بتصميم معماري متميز، مما جعلها أحد أهم معالم إنجلترا قاطبةً لا ليفربول فقط.

متحف العالم

يعتبر متحف العالم من أهم متاحف بريطانيا والتي تستقطب السياح، وقد شيد المتحف عام 1860 وهو جزء من سلسلة المتاحف الوطنية بالمدينة، يقع في قلب ليفربول ويحتوي على عدد من المقتنيات الرائعة والتي تستحق المشاهدة.

عجلة ليفربول العملاقة

لاقت عجلة ليفربول العملاقة والمعروفة بعجلة إيكو ليفربول إقبالًا واسعًا منذ افتتاحها في مارس 2010، ويبلغ طول 60 مترًا وتزن 365 طنًا، كما تحتوي على 42 كبسولة مغلقة تتسع لـ 8 أشخاص.

مكتبة ليفربول المركزية الشهيرة

صنفت ضمن أكبر 22 مكتبة في إنجلترا، كما أنها واحدة من المكتبات الكبرى حول العالم، وقد شهدت عام 2013 تطويرات شاملة، وتضم المكتبة قائمة كتب ومجلات جمعت خلال القرن ونصف الماضيين.

مبنى رويال ليفر

شيد رويال ليفر على طراز العمارة الباروكية عام 1908، ويصنف كمزار درجة أولى من قبل هيئة الآثار البريطانية، يقع المبنى في بير هيد جنبًا إلى جنب مع مبنى كونارد المجاور له وميناء ليفربول، وقد كان في الأصل مكتب كبير لحوالي 6 آلاف موظف.

رصيف ألبرت البحري

يطل رصيف ألبرت البحري على أبرز معالم ليفربول، ويضم الكثير من المطاعم البحرية، وقد افتتح عام 1846، وكان هذا الرصيف أول هيكل في تاريخ بريطانيا يتم بناؤه من الحديد والطوب والحجر، على يد المهندس المعماري جيسي هارتلي.

أبرز منتزهات ليفربول

منتزه سيفتون

يقع منتزه سيفتون في حي يحمل نفس الاسم، يقصده السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع به وقضاء أوقات من الراحة والاستجمام فيه، وقد افتتح المنتزه عام 1872م.

حدائق سانت جون

واحدة من الحدائق المفتوحة في ليفربول، وتعد من أكثر الحدائق بالمدينة استقبالًا للزوار من مختلف الجنسيات، وهي مبني على أنقاض كنيسة القديس سانت جون المعروف أيضًا باسم القديس يوحنا، والذي كان رسول السيد المسيح، وتحتوى الحديقة على 7 نصب تذكارية.

الحديقة الدولية للمهرجانات

تطل مباشرة على نهر ميرزي الجميل، وقد تأسست عام 1984م، وقد كانت المقر الأول والرئيسي لإقامة العديد من المهرجانات والمعارض العالمية في إنجلترا.