أماكن السياحة في صوفيا عاصمة بلغاريا

الخميس,19 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام
المتحف الاشتراكي للفن

المتحف الاشتراكي للفن

المتحف الوطني للأرض

المتحف الوطني للأرض

حديقة بوريسوفا جرادينا

حديقة بوريسوفا جرادينا

قصر ثقافة صوفيا

قصر ثقافة صوفيا

كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

كنيسة القديس نيقولا

كنيسة القديس نيقولا

صوفيا مدينة أوروبية ساحرة وزاخرة بالتاريخ والثقافة، وتعتبر المركز الثقافي والاقتصادي لبلغاريا، تأسست في القرن الثامن قبل الميلاد، واشتهرت بينابيعها الحارة مما جعلها إحدى مناطق السياحة العلاجية الهامة في اوروبا، تقع على سفح جبل فيتوشا في غرب بلغاريا، تمتد مساحتها إلى ما يقارب من 492 كيلو متر مربع.

أبرز معالم صوفيا الثقافية والأثرية

متحف الاشتراكي للفن

يضم المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من التماثيل البرونزية التي ترجع للقادة الاشتراكين، إذ لا تزال صوفيا تعيش حتى يومنا الحالي بروح ماضيها الشيوعي، وسيعطيك المتحف نبذة عن التاريخ الاشتراكي الذي مرت به المدينة.

قصر صوفيا الوطني للثقافة

تأسس عام 1981 ويعتبر المبنى والحدائق المحيطة به مثالًا مثيرًا للاهتمام للعمارة الاشتراكية في الماضي، كما يعتبر أكبر مركز للمؤتمرات في أوروبا.

المتحف الوطني للأرض والإنسان

يغطى المتحف ما يقرب من 50% من جميع المعادن الطبيعية المعروفة لدى الإنسان، ويمكن لعشاق العلوم والجيولوجيون الاستمتاع بجولة المتحف والتعريف بالصخور والأرض

أبرز منتزهات وحدائق صوفيا

حديقة بوريسوفا جرادينا

تعتبر ملاذًا لمحبي الهدوء بعيدًا عن صخب الحياة، أنشئت الحديقة عام 1884 وتنقسم إلى ثلاثة أجزاء؛ حيث قام 3 بستانيون بتصميمها، وتضم الحديقة مقر لأول بث تلفزيوني وطني بلغاري عام 1959.

حديقة حيوان صوفيا 

أقدم حديقة حيوان في بلغاريا، وتحتوي على تنوع بيولوجي هائل، حيث يوجد بها أكثر من 1200 حيوان من مختلف الأنواع، كما تضم بحيرة يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية، وتستغرق 3 ساعات لاستكشاف الحديقة.

أبرز كاتدرائيات وكنائس صوفيا

كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

واحدة من أكبر الكنائس الأرثوذكسية الشرقية في العالم، بنيت على النمط البيزنطي الحديث على شرف القديس ألكسندر نيفسكي الذي اشتهر بالانتصارات العسكرية في القرن الثالث عشر على ألمانيا والسويد.

كنيسة القديس نيقولا

كنيسة جميلة وقديمة في قلب صوفيا، يعود بنائها إلى القرن الـ 19، وتعد قطعة فنية فائقة الجمال، إذ ظهر القباب الذهبية والواجهة الجميلة نوعًا فريًا من الجمال والأبهة.