أفضل وجهات السياحة في روسيا

الميدان الأحمر في روسيا

الميدان الأحمر في روسيا

الكرملين في روسيا

الكرملين في روسيا

كنيسة المخلص بالدم في روسيا

كنيسة المخلص بالدم في روسيا

بحيرة بايكال في روسيا

بحيرة بايكال في روسيا

جبال التاي في روسيا

جبال التاي في روسيا

الأحد,22 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد روسيا واحدة من اهم وجهات السياحة العالمية، حيث  تتنوع فيها مقومات السياحة اضافة الى الأماكن الترفيهية،وهي من الوجهات الرائعة والمناسبة لكل ايام السنة حتى في أيام الشتاء شديدة البرودة، و تتميز المدن الروسية بجمالها و تعتبر موطن الموسيقى الكلاسيكية و الأدب الروسى العريق. ويمكن للزوار رؤية أمثلة من الفن الروسى الرائع، وليس فقط في المتاحف ولكن أيضا في الكنائس،ولهذا جمعنا لكم أشهر أماكن السياحة في روسيا.

أشهر الأماكن السياحية في روسيا

الميدان الأحمر

يعد الميدان الأحمر من أشهر الميادين الشعبية في روسيا، يأخذ الميدان شكل المربع ،ويقع بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو، يطلق عليه كيتاي جورود، وبين قصر الكرملين،ويعد هذا الميدان من أهم أماكن السياحة في موسكو، وموقعه في قلب المدينة و يسهل الوصول إليه، من جميع الاتجاهات والطُرق السريعة المؤدية من العاصمة وإليها.

الكرملين

يعد حرم الكرملين أحد أشهر معالم روسيا،وهو عبارة عن مجمع قصور تاريخية فاخرة كانت مقرًا لحاكم روسيًا قديمًا،ثم تحولت إلى عدد من المتاحف، كلمة كرملين باللغة الروسية تعني القلعة أو القصر المنيع،تقع هذه المتاحف في قلب موسكو بمواجهة الميدان الأحمر، وعدد من الأسواق التُجارية ويبلغ ارتفاع أعلى قمة بها أكثر من 25 مترًا .

كنيسة المخلص بالدم

تعد كنيسة المخلص بالدم واحدة من أروع الكنائس الموجودة فى مدينة بطرسبورغ بروسيا ، تجذب إليها أعداد كبيرة من الزوار للتمتع برؤية هندستها المعمارية الفائقة الجمال التى تتسم بالفخامة و الرقي، و تعد الكنيسة من المواقع الأكثر شهرة فى مدينة سانت بطرسبرغ و لقد تم بناء الكنيسة على الموقع الذي قتل فيه القيصر ألكسندر الثانى فى عام 1881 م ،و تضم الكنيسة 7000 متر مربع من الفسيفساء التى تقع فى المناطق الداخلية لها.

بحيرة بايكال

تعتبر بحيرة بايكال  أعمق بحيرة فى العالم ، تقع في جنوب سيبيريا في  روسيا، وتعد زيارة البحيرة بمثابة تجربة فريدة فى حد ذاتها،ويوجد العديد من مسارات المشي الطويلة حول البحيرة ،وفى الصيف يمكن السباحة على الرغم من أن الماء البارد حتى فى أغسطس، وتنتشر هناك  الشواطئ والمنتجعات والفنادق وأماكن التخييم.

جبال التاي

تلقب جبال التاي  باسم الجبال الذهبية ،واشتهرت هذه الجبال  مؤخراً مع ظهور عدد من المنتجعات والفنادق الجديدة، وتقدم الأندية الصحية،و يمكن للزوار جبال التاي  القيام بالإبحار والتجديف وصيد الأسماك من بين العديد من الأنشطة الأخرى، كما تشتهر المدينة بعلاجات العسل واحتفالات الشاي العشبية.