أهم المدن السياحية في روسيا

سوتشي في روسيا

سوتشي في روسيا

مدينة موسكو في روسيا

مدينة موسكو في روسيا

موسكو في روسيا

موسكو في روسيا

مسجد قول الشريف في كازان روسيا

مسجد قول الشريف في كازان روسيا

الأحد,22 أبريل 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع روسيا في شمال قارة آسيا، يمكنك أن الكثير من المدن السياحية في روسيا حيث المقومات السياحية الجذابة للسياح مثل المباني التاريخية والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعة التي تتمتع بالمناظر الخلابة والجمال، وفيما يلي نتعرف على أهم المدن السياحية في روسيا.

أفضل وأهم المدن السياحية في روسيا

سانت بطرسبرغ

مدينة رائعة تعد أحد أهم المدن السياحية في روسيا حيث تقع في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا بحر البلطيق وتعتبر ثاني أكبر مدن روسيا ورابع أكبر مدينة في أوروبا، تضم حوالي 8 آلاف موقع أثري مثل قصر الشتاء وساحة القصور والقرية القيصرية وغيرها، ويتميز الطقس في سانت بطرسبرغ بأنه شديد البرودة في الشتاء ومعتدل في فصل الصيف.

كازان

تقع مدينة كازان في تتارستان بروسيا، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في روسيا حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 سنة، تضم الكثير من المعالم السياحية مثل قلعة الكرملين ومسجد قول شريف كما تتميز بتنوع الديانات مثل الأرثوذكسية والإسلامية ويظهر ذلك في نماذج المساجد والكنائس وتجاورها مع بعضها البعض.

سوتشي

تقع على البحر الاسود، وتعرف بكونها أهم المدن السياحية في روسيا حيث استضافت المدينة عام 2014 دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، ويحبها عشاق الرياضات الشتوية كثيرا ويقبلون عليها حيث يأتي الكثير من السكان المحليين والسياح من حول العالم الى سوتشي في الشتاء للاستمتاع بالتزلج في منتجعاتها الثلجية ومنتزهاتها وشواطئها الكبيرة وبجوها الرائع ومناظرها الخلابة.

موسكو

مما لا شك فيه أن موسكو هي أهم وأشهر المدن السياحية في روسيا حيث أنها العاصمة وتحتضن مجموعة كبيرة من المعالم السياحية من ضمنها متاحف وقصور ومنتزهات من أشهر المزارات السياحية مثل الميدان الأحمر والكرملين وكاتدرائية القديس باسيل و حديقة حيوان موسكو وغيرهما.