الملك سلمان يدشن أول مدينة ترفيهية في الرياض الأربعاء

خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

الأربعاء,25 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

يدشن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، الوم الأربعاء، مشروع "القدية"، الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة بالرياض.

حفل تدشين "القدية"

يشهد حفل تدشن مشروع "القدية" ووضـع حجـر الأسـاس للمشروع، حضور كوكبة من كبار المسؤولين المحليين والدوليين، ومجموعة من صناع القرار وكبار المستثمرين وممثلي الشـركات الإقليمية والدولية.

 وتعتبر هذه الخطوة إعلانًا بانطلاق أعمال البنية التحتية في المشروع رسميًا، الذي من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منها في العام 2022م.

تطلعات المملكة

يعتبر تـدشـين خادم الحرمين الشـريفين لهذا المشروع الحيوي، ترجمة حية لتطلعات القيادة الرشـيدة في المملكة، وسعيها الدؤوب لتطوير المشاريع العملاقة التي من شأنها المساهمة وبشكل فعال في تحقيق العديد مـن العوائد الاقتصادية المباشـرة وغـير المباشـرة، ودفع عجلة التنمية المسـتدامة لما فـيه خير الوطن والمواطن وفق القطاعات التي حددتها رؤية المملكة 2030.

الإسهام في تنمية الاقتصاد المحلي

سـيسھم مشـروع "القدية" بـتوفـير حـوالـى 30 مـليار دولار، التي ينفقها الـسعوديـون كـل عـام عـلى السـياحة والـترفـيه خارج البلاد، وذلك بالأخذ في الاعتبار أن نحو ثلثي مواطني المملكة العربية السعودية هم تحت سن الـ 35 عامًا، حيث يوفر مشـروع القدية من الأماكن الترفيهية الجاذبة لهم، كما سـيتم توظيف هذا الوفر في الإنفاق لتنمية الاقتصاد المحلي الداخلي، مما سيؤدى لإيجاد فرص عمل جديدة للشباب السعودي.

دعم عجلة التنمية الاقتصادية

أعرب مايكل رينينجـر، الرئيس التنفيذي لمشروع القديـة، عن سعادة بالمساهمة في دعم عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة وجذب الاسـتثمارات، التي لا تقتصر عـلى قطاع الـترفـيه فحسـب؛ بـل تتعداها لتشمل المشروعات التي ستعمل على تطوير الإمكانات والقدرات الخاصة بالشباب السعودي وتمكينهم مـن تـنمية مهاراتهم الرياضية والفنية والثقافية.