أفضل وجهات سياحية في كرواتيا

شبه جزيرة أستريا

شبه جزيرة أستريا

جزيرة كرك

جزيرة كرك

حديقة كركا الوطنية

حديقة كركا الوطنية

دوبروفنيك لؤلؤة الساحل الادرياتيكي

دوبروفنيك لؤلؤة الساحل الادرياتيكي

شارع دوني غراد

شارع دوني غراد

زغرب العاصمة الكرواتية

زغرب العاصمة الكرواتية

مدينة سبليت

مدينة سبليت

أحد منتجعات ميدولين

أحد منتجعات ميدولين

الأربعاء,25 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

تمتلك كرواتيا جمال فريد وطبيعة ساحرة، وهي واحدة من أكثر دول القارة الأوروبية ذات الطابع التراثي الخصب، وقد انضمت إلى الاتحاد الأوروبي بعد انفصالها عن جمهورية يوغوسلافية في يوليو 2013.

وتعتبر كرواتيا مقصد سياحي لكل زائري أوروبا، نظرًا لمستوى الأمن الرفيع إلى جانب أن الأسعار منخفضة للغاية، ما يعني أنه من الممكن قضاء عطلة هناك بتكاليف اقتصادية، كما أنها تقدم خدمات علاج ورفاهية عالية.

كرواتيا في سطور

  • تقع كرواتيا في الجنوب الشرقي من قارة أوروبا، وتطل على البحر المتوسط والبحر الادرياتيكي.
  • تحد كرواتيا دولة سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود.
  • يمتاز مناخ دولة كرواتيا بأنه حار جدًا صيفًا ومعتدل في باقي فصول السنة.
  • تقدر مساحة كرواتيا بحوالي 56.594 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها 24.29 مليون نسمة.
  • تملك كرواتيا عدد من المدن الرائعة، أهمها العاصمة زغرب ودوبروفنيك ورييكا وسبليت واستريا.

أبرز وجهات السياحة في كرواتيا

زغرب

أهم مدن كرواتيا وهي عاصمة كرواتيا، وتحتضن المعالم السياحية التاريخية من مباني ومتاحف وغيرها، إلى جانب الأسواق الجميلة والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، وتشتهر بمبانيها ذات الهندسة المعمارية.

سبليت

تعتبر ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، وهي مكان مثالي للاستكشاف والتجول وهي تضم عدد من معالم السياحة أبرزها قصر ديوكلتيانوس وكاتدرائية القديس دوج وحديقة كركا الوطنية، فضلًا عن ساحل طويل تمتد عليه شواطئ رائعة الجمال.

دوبروفنيك

واحدة من أكثر المدن جاذبية في كرواتيا، كما أنها الأكثر شهرة في البحر الأبيض المتوسط، وتعرف باسم "لؤلؤة ساحل البحر الادرياتيكي".

ميدولين

هي قرية صغيرة ذات إمكانيات سياحية كبيرة نظرًا لأنها مكان لصيد الأسماك على مستوى العالم، وفيما بعد أصبحت منتجعًا سياحيًا.

جزيرة كرك

هي أكبر جزيرة في كرواتيا، وتقع في خليج كفارنير، وتملك العديد من الشواطئ الجميلة والتي تعتبر ملاذًا للباحثين عن المتعة والاسترخاء.

جزيرة راب

تقع بين جزر كرك وجزيرة باغ، تملك جزيرة راب العديد من الأماكن الصغيرة والرائعة الموجودة في الجزء الجنوبي من البلاد.

حديقة كركا الوطنية

تضم حديقة كركا الوطنية 89 جزيرة بها العديد من معالم الطبيعة الجميلة، ويمكنك من خلالها استكشاف النباتات والحيوانات النادرة، وممارسة الرياضات البحرية وركوب اليخوت.

دوني غراد

أحد أحياء العاصمة الكرواتية زغرب، ويعد مركز المدينة حيث المطاعم والأسواق وساحة للاحتفالات الرسمية للدولة، ويوجد به أيضًا فندق دبروفنيك المطل على الساحة الرئيسية للحي.

أستريا

تعد أكبر شبه جزيرة في كرواتيا، ومنازلها بنيت في العصور الوسطى، وتضم 5 كهوف غنية بالصواعد المقرنصات، كما تحتوي على العديد من الآثار الرومانية التي تعود إلى القرن السادس الميلادي.