أبرز وجهات السياحة في بنغلاديش

مدينة دكا في بنغلاديش

مدينة دكا في بنغلاديش

جزيرة سانت مارتن في بنغلاديش

جزيرة سانت مارتن في بنغلاديش

سونداربان في بنغلاديش

سونداربان في بنغلاديش

سيلهيت في بنغلاديش

سيلهيت في بنغلاديش

كوكس بازار في بنغلاديش

كوكس بازار في بنغلاديش

الأحد,29 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

بنغلاديش، دولة آسيوية واعدة، تمتلك من المقومات السياحية ما جعلها تأتي في المركز الرابع في قائمة الوجهات السياحة لدول الخليج عامة والسعودية بشكل خاص، وذلك بحسب تصنيف شركة "ترافل بورت" الأخير.

وتتنوع معالم السياحية في الجوهرة الخضراء كما يطلق على بنغلاديش، ما بين المواقع الأثرية والمساجد التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والمدن الفوضوية والغابات وحدائق الشاي والحياة القبلية ورحلات النهر والمهرجانات.

أهم المدن السياحية في بنغلادش

دكا العاصمة

أكبر مدن بنغلاديش وقد تأسست خلال القرن الـ 10 الميلادي، تقع في وسط بنجلاديش على نهر بورهي الجانج، وهي المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد، كما تضم العديد من المعالم السياحية الجاذبة، وتعتبر درة السياحة في بنغلاديش.

شيتا غونغ

بوابة التجارة الرئيسية في بنجلاديش وهي ثاني أكبر المدن بالبلاد، وتقع على ضفاف نهر كارنافولي، وتضم أكبر ميناء في بنجلاديش.

سيلهيت

مدينة بنجلاديش الخضراء، تقع على ضفاف وادي سورما شمال شرق البلاد، وهي محاطة بمجموعة من التلال مثل خاسى وتريبورا، وتشتهر هذي المدينة بالغابات الاستوائية وحدائق الشاي.

كوكس بازار

مدينة ساحلية رائعة تضم أطول ساحل شاطئي بالعالم، والذي يحمل نفس الاسم كوكس بازار، ويمتد لمسافة 120 كيلومتر على ساحل البنغالي.

خولنا

مدينة صناعية، وهي في المركز الثالث بين مدن بنغلاديش من حيث المساحة، وهي تقع على نهر روبشا ونهر بهيراب، لا تفوت زيارة هذه المدينة الجميلة التي تقع على خليج البنغال.

سونداربان

"الغابة الجميلة" وهو المعنى الحرفي لاسمها، وقد اكتسبته لاحتوائها على واحدة من أشهر غابات المانغروف في العالم، وقد تم تصوير العديد من الأفلام الوثائقية عن هذه الغابة الغريبة.

أبرز 3 شواطئ في بنغلاديش

شاطئ كوكس بازار

أطول شواطئ العالم على الإطلاق، يضم بساحله فنادق جيدة، وهو مناسب في أي وقت على مدار العام، كما أنه يتلاءم مع الرحلات العائلية.

شاطئ إناني

شاطئ هادئ جدًا ومناسب جدًا لقضاء شهر العسل، ويضم العديد من المناظر الخلابة، كما أنه يساعد الاسترخاء والراحة.

شاطئ نيفال بيتش

فرصة سانحة للاسترخاء والراحة، كما يمكنك تناول المشاوي البحرية الرائعة والاستمتاع بجمال الشاطئ، وتتغير ألوان الأنوار مساءً، مما يعطيك جوًا مبهجًا رائعًا.

سانت مارتن

رغم صغر مساحتها التي لا تتجاوز الـ 8 كيلو متر مربع، إلا أنك لن تندم أبدًا على زيارة سانت مارتن، إذ أن جمال الطبيعة وروعة المناظر الخلابة بها سوف تأسرك، كما أنها هي الجزيرة المرجانية الوحيدة في بنجلاديش.