السياحة العلاجية في الهند

السياحة الاستشفائية في الهند

السياحة الاستشفائية في الهند

الاثنين,30 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

أصبحت الهند وجهة مميزة للمسافرين الباحثين عن العلاج من جميع أنحاء العالم، إذ تستقطب العديد من راغبي تلقي الخدمات الصحية والعلاجية أو حتى بغرض النقاهة والاستشفاء، وتعتبر الهند من أهم الوجهات العلاجية نظرًا للتكاليف المنخفضة والتي تقل بنسبة 40 % إلى 80 % مقارنةً بمثيلاتها في الدول الأوروبية وهناك يمكنك الاستمتاع أيضا بأهم مدن السياحة في الهند الرائعة.

السياحة العلاجية في الهند

تنقسم السياحة العلاجية في الهند إلى قسمين، السياحة الاستشفائية وتعتمد على العناصر الطبيعية في العلاج كالينابيع الساخنة والمواد العلاجية الطبيعية، والقسم الثاني السياحة الطبية وتعتمد على المراكز الطبية والمصحات وأحد التجهيزات الطبية.

نظام الرعاية الصحية في الهند

  • انخفاض تكاليف الرعاية الصحية في الهند عن مثيلاتها في الدول الغربية.
  • مستوى الخدمات الصحية في الهند مماثل لمستوى الخدمات في الولايات الأمريكية وبريطانيا.
  • منشآت طبية معتمدة ومتميزة تقدم نفس نوعية الخدمات والمنشآت في الدول الغربية.
  • يتم تدريب الأطباء وأطقم التمريض على أسس ومعايير والممارسات الغربية.

سياحة الاستشفاء في الهند

الهند من أهم أماكن الاستشفاء في العالم، إذ تضم العديد من الأطباء والمنتجعات المتخصصة في العلاج الطبيعي، ومن أشهر الأماكن الاستشفائية في الهند هي ولاية كيرلا.

الأيورفيدا

من أهم وأشهر طرق العلاج في كيرلا، وهي عبارة عن نظام علاجي شامل تتمكن من علاج العديد من الأمراض المزمنة والمستعصية بمواد وطرق طبيعية.

العلاج بالطين

واحدًا من أهم مكونات الرئيسة في الاستشفاء، إذ يحافظ ويعزز رطوبة البشرة والجلد كما يعمل على سحب الحرارة من الجسم.

العلاج بالماء

إما عن طريق العلاج المساج المائي "الجاكوزي"، وهناك أيضًا علاج القولون المائي عن طريق تنظيف القولون بتيار مائي.

العلاج بالزيوت

يعتمد على الزيوت العطرية ومستخلصات الأعشاب، وتستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية وأنواع الصداع والتهاب العصب السابع وما إلى ذلك.  

أفضل المستشفيات الهندية

مستشفيات أبوللو

تعد مجموعة أبوللو أكبر شركات خدمات الرعاية الصحية في آسيا، إذ تمتلك منشآت ذات مستوى عالمي في دول العالم الثالث، وهي أول منشآت صحية معتمدة من اللجنة الدولية المشتركة في الهند.

مستشفيات فورتيس

تدير فورتيس للرعاية الصحية أكثر من 10 مستشفيات في الهند، ومعظم مستشفيات هذه المجموعة من المنشآت الطبية الحديثة وذات جودة عالية.

مستشفيات كولومبيا آسيا

تشمل عدة مستشفيات في الهند بالإضافة لعدد من البلدان الآسيوية الأخرى، وهي معتمدة من المجلس الوطني لاعتماد المستشفيات NABH.

مستشفيات ووكهارت

هي معاهد خاصة ترتبط بمؤسسة هارفارد الطبية الدولية، وهي الذراع الدولي لكلية الطب بهارفارد، كما أنها معتمدة وتابعة بشركة بلو كروس بلو شيلد.

مستشفى نيودلهي

تعتبر من أفضل مستشفيات الهند، وهي تقدم أعلى مستوى من الرعايا الطبية من حيث الأطباء أو التقنيات الطبية، كما أنها أكبر مركز لعلاج نخاع العظم وعلاج الأورام والسرطان.

مستشفى بارس

أفضل مستشفيات الهند لعلاج الأعصاب واستبدال المفاصل وأمراض النسا والتوليد وأمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية.