أهم المعالم السياحية في روسيا

الخميس,03 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد
الميدان الأحمر في روسيا

الميدان الأحمر في روسيا

كاتدرائية القديس باسيل في روسيا

كاتدرائية القديس باسيل في روسيا

حديقة حيوان موسكو في روسيا

حديقة حيوان موسكو في روسيا

منحدرات جبلية محمية ستولبى الطبيعية في روسيا

منحدرات جبلية محمية ستولبى الطبيعية في روسيا

بحيرة بايكال في روسيا

بحيرة بايكال في روسيا

جبال التاي في روسيا

جبال التاي في روسيا

تقع روسيا في شمال قارتي آسيا و أوروبا،عاصمتها مدينة موسكو،وتعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم ،وتتميز السياحة في روسيا بتنوعها بين  السياحة التاريخية، والسياحة الرياضية، وسياحة التزلج، والسياحة الجبلية، والسياحة الطبيعية، والسياحة الثقافية، والسياحة العلاجية، وسياحة الأعمال، وسياحة الاستجمام،كما تمتلك روسيا ثلاثة وعشرين موقعاً من التراث العالمي المسجل في قائمة اليونسكو، ولها جمعنا لكم باقة من أشهر أماكن السياحة في روسيا.

أشهر الأماكن السياحية في روسيا

الميدان الأحمر

يعد الميدان الأحمر أحد أشهر الميادين شعبية في روسيا ،وهو من اهم اماكن السياحة في موسكو ،ويقع في قلب موسكو بين سوق تجاري تاريخي شهير في موسكو يُطلق عليه كيتاي جورود و بين قصر الكرملين

كاتدرائية القديس باسيل

تعتبر كاتدرائية القديس باسيل من أبرز أماكن السياحة في موسكو ،تقع  بجوار قصر الكرملين وبالجزء الجنوبي الشرقي من الميدان الأحمر الشهير، وتتكون الكاتدرائية من 10 كنائس ،وتتميز بقبابها الملونة ،ويوجد داخل الكنيسة عدد كبير من المقتنيات الخزفية واللوحات الفنية والشمعدان، التي ترجع إلى تاريخ إنشائها في العصور الوسطى، لذلك تُعد مكانًا مثاليًا لمُحبي علوم التاريخ والآثار ومحبي القطع النفيسة.

حديقة حيوان موسكو

تعد حديقة حيوان موسكو من اهم اماكن سياحية في موسكو، تأسست  عام 1864 ،تقع الحديقة على بعد خطوات قليلة من محطة مترو باريكا دنايا  وتضم أكثر من 134 نوع من الحيوانات الأليفة و153 من الحيوانات البرية والطيور و7 فصائل من الزواحف .

محمية ستولبى الطبيعية

تعد  محمية ستولبى الطبيعية واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية فى سيبيريا في روسيا ، تقع شمال غرب جبال سايان الشرقية، تقدم المحمية للزوار جولة برية فريدة من نوعها تمزج بين المرتفعات والنباتات والحيوانات،وتتميز المحمية بانتشار الصخور والمنحدرات العالية، حيث يبلغ ارتفاع أصغر المنحدرات 55 متر، فى حين أن أعلى منحدر يصل إلى 600 متر، يمكن للزوار تسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة.

بتروبافلوفسك كامتشاتسكي

تقع  بتروبافلوفسك كامتشاتسكي على شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا، وهى أكثر بلدة شرقية فى نصف الكرة الشمالى، تعتمد هذه البلدة على السياحة البيئية، والتى تجذب السياح المغامرين للقيام بالأنشطة مثل الإبحار والتجديف لرحلات الصيد والقنص وتسلق الجبال والبراكين.

بحيرة بايكال

تشتهر بايكال بأنها  أعمق بحيرة فى العالم ،وتعتبر زيارتها  تجربة فريدة فى حد ذاتها،ويوجد مسارات مشى طويلة حول البحيرة وفي الصيف يمكن السباحة على الرغم من أن الماء البارد حتى فى أغسطس،و تنتشر هناك  الشواطئ والمنتجعات والفنادق وأماكن التخييم.

جبال التاي  

تعرف جبال التاي  باسم الجبال الذهبية، اشتهرت هذه الجبال  مؤخراً مع ظهور عدد من المنتجعات والفنادق الجديدة، يمكن للزوار  عند زيارتها القيام بتسلق الجبال و الإبحار والتجديف وصيد الأسماك ، كما تشتهر المدينة بعلاجات العسل واحتفالات الشاى العشبية.