أفضل أماكن السياحة في مدينة الجبيل

كورنيش الجبيل

كورنيش الجبيل

شاطئ النخيل في مدينة الجبيل

شاطئ النخيل في مدينة الجبيل

شاطئ الفناتير في مدينة الجبيل

شاطئ الفناتير في مدينة الجبيل

منتزه الدفئ في مدينة الجبيل

منتزه الدفئ في مدينة الجبيل

محمية الجبيل

محمية الجبيل

منتزه القناة المائية في مدينة الجبيل

منتزه القناة المائية في مدينة الجبيل

الخميس,03 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة الجبيل على ساحل الخليج العربي في شرق المملكة العربية السعودية ،وهي أحد الوجهات السياحية في المملكة،وتنقسم المدينة إلى ثلاثة أقسام وهم الجبيل الصناعية، والجبيل البلد، والجبيل التحلية،وتتميز مدينة الجبيل بتعدد مظاهر السياحة فيها ،وتضمم عدد من الشواطئ السياحية  مثل شاطئ النخيل وشاطئ الفناتير،فضلا عن وجود المنتزهات والمحميات والموانئ ،وإليكم أبرز أماكن السياحة في الجبيل .

أبرز الأماكن السياحية في الجبيل

كورنيش الجبيل

يمتد كورنيش الجبيل على ساحل البحرالأحمر ، حيث يتميز بوجود بعض أشجار النخيل التي تعطيه مظهرًا سياحيًا فريدًا، كما يحتوي على مجموعة من الشاليهات الفاخرة، وتنتشر المرافق على الكورنيش التي تقدم خدمات متميزة للسياح والمقيمين بالمدينة.

شاطئ النخيل

يتميز شاطئ النخيل بأنه واحد من أكبر وأجمل شواطئ مدينة الجبيل، حيث يضم مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء المنتشرة على الشاطئ بأكمله مما يعطي مظهرًا جذابًا له، ويُقام به بعض المهرجانات السنوية، كمهرجان الزهور حيث يتحول الشاطئ إلى لوحة مرسومة بالزهور الملونة.

شاطئ الفناتير

يعتبر شاطئ الفناتير من الشواطئ الحديثة في مدينة الجبيل ،و  يتوفر به العديد من المرافق والخدمات الحيوية، كما يوجد به أفضل أنواع السياحة في مدينة الجبيل، وهي  سياحة الألعاب الترفيهية التي تنتشر على الشاطئ.

منتزه الدفي

يعد منتزه الدفي من أجمل وارقى الاماكن سياحية في الجبيل، حيث تنتشر الأشجار الكثيفة به مما يعطي انطباعًا عنها كأنها غابة كبيرة تتميز بالعديد من المساحات الخضراء المنتشرة على ساحل البحر، وتم تصميم الديكورات الخاصة بالمنتزه على الطراز الريفي المتميز.

محمية الجبيل

تم بناء محمية الجبيل بعد انتهاء حرب الكويت وذلك للكشف عن نسبة التلوث النفطي على ساحل الخليج العربي والحفاظ على الأحياء البحرية الموجودة بهذه المنطقة الهامة، وعند زيارة محمية الجبيل التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأحياء الفطرية والقوارض والطيور والحيوانات اللافقارية.

منتزه القناة المائية

تم بناء منتزه القناة المائية بهدف تنشيط السياحة في الجبيل ،ويتميز المنتزه  بكافة التجهيزات والتصميمات الحديثة، حيث توجد بوسط المنتزه القناة المائية الرئيسية التي تستخدم في تصريف مياه السيول الزائدة، ويحتوي المنتزه على الكثير من الأشجار ويعتبر مقصد رئيسي للطيور المُهاجرة في فصل الشتاء وفصل الربيع.