أشهر مناطق السياحة في البرتغال

مدينة لشبونة في البرتغال

مدينة لشبونة في البرتغال

مدينة بورتو في البرتغال

مدينة بورتو في البرتغال

مدينة فونشال في البرتغال

مدينة فونشال في البرتغال

مدينة كاشكايش في البرتغال

مدينة كاشكايش في البرتغال

الاثنين,07 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تشتهر البرتغال بأنها قطعة من الجنة ، فهى مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة والأماكن الاثرية الغنية بالتاريخ والاثار،فهي دولة سياحية بامتياز البرتغال،حيث توفر لزوّارها كل مقومات السياحة ،وتتميز بوجود العديد من المدن السياحية المتميزة والفنادق ذات الخيارات المختلفة التى تناسب كافة الميزانيات،وإليكم أشهر مناطق السياحة في البرتغال.

أبرز مناطق السياحة في البرتغال

مدينة لشبونة

تعتبر العاصمة البرتغالية لشبونة من اقدم المدن الاوروبية ، فهى مدينة رومانسية ساحرة بها العديد من القصور والحدائق والآثار والمتاحف ،كما تتميز لشبونة بمناخها المعتدل على مدار العام ،ومن أبرز مناطق السياحة في لشبونة :

  • تضم منطقة شادو  العديد من المسارح ومحلات التسوق المختلفة، كما يوجد بها العديد من السينمات ،ولهذا فهي  منطقة مزدحمة وخاصة فى المواسم السياحية على مدار العام.
  • تعد منطقة ألفاما  من أقدم المناطق في لشبونة ،وهي بمثابة قلب لشبونة النابض بالحياة،و بها العديد من المطاعم والمقاهى والمحلات المختلفة للتسوق.
  • منطقة بيليم وهى من الأحياء الشهيرة فى لشبونة ،يوجد به العديد من المعالم السياحية التي تدخل ضمن لائحة التراث العالمي مثل برج بيليم , دير جيرونيموس الشهير.

مدينة بورتو

تعتبر مدينة بورتو البرتغالية من أقدم المدن الأوروبية من حيث الكثافة السكانية،و يوجد بها مجموعة رائعة من الآثار والقصور والمعارض الفنية، كما تشتهر بالأبنية المعمارية ذات الفنون المميزة مثل جسر  Ponte Dom Luis ذات المنظر الخلاب ،والذي يعد من أشهر معالم مدينة بورتو السياحية،كما تتميز المدينة بوجودها بالقرب من المطار،ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل جولات القوارب المثيرة فى نهر دورو الرائع والسينمات والكنائس والمتاحف والمسارح.

فونشال

تعتبر مدينة فونشال عاصمة جزر ماديرا، من أشهر المدن السياحية فى البرتغال ،ويوجد بها مطار دولى وهذا يوفر عليك الوصول اليها جوا او حتى من خلال السفن التي تصل الى اليابس البرتغالى ،وتضم فونشال العديد من الحدائق الجميلة مثل  سانتا ماتارينا كما يوجد العديد من الكنائس والآثار والمحميات الطبيعية التى تجذب السياح محبى المغامرات والتخييم حيث الجو الدافىء معظم العام .

مدينة كاشكايش

تعتبر مدينة كاشكايش الوجهة المثالية ،اذا كنت ترغب فى الهروب من ازدحام مدينة لشبونة ، فهى مدينة برتغالية رائعة تطل على الريفيرا البرتغالى، ووهي  وجهة سياحية محببة للأثرياء والمشاهير، وتقع على بعد 1/2 ساعة من غرب العاصمة البرتغالية،كما تتميز فنادق كاشكايش بالرقي والرفاهية .