أبرز وجهات السياحة في المغرب

موقع شالة الأثري بالرباط

موقع شالة الأثري بالرباط

صومعة حسان الرباط

صومعة حسان الرباط

الاسواق القديمة في مراكش

الاسواق القديمة في مراكش

طنجة

طنجة

باب المنصور بمكناس

باب المنصور بمكناس

الثلاثاء,08 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر المملكة المغربية واحدة من وجهات السياحة العالمية، بفضل موقعها في شمال غرب قارة إفريقيا ،وانفتاحها على البحر الأبيض المتوسط،فضلا عن امتلاكها الكثير من مقومات السياحة ،و تتعدد أنواع السياحة في المغرب ، بين السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية،وإليكم أهم وجهات السياحة في المغرب.

أهم وجهات السياحة في المملكة المغربية

مدينة الرباط

تشتهر الرباط  بكونها عاصمة المغرب،وثاني أكبر مدنها،و تتميز المدينة الجميلة بوقوعها على سهل كبير مطل على المحيط الأطلسي،ويمر في وسطها نهر أبي رقراق،فضلا عن كونها موطن لعدد كبير من اهم اماكن سياحية في المغرب مثل موقع الشالة الأثري،صومعة حسان الرباط،قصبة الوداية.

مدينة طنجة

تعتبر مدينة طنجة سادس أكبر مدن المغرب السياحية، حيث تستقبل سنوياً العديد من السياح الأجانب القادمين للتمتع بمعالمها السياحية البارزة ،وتعد السياحة في طنجة من أهم موارد المدينة ،ومن أشهر المعالم السياحية بمدينة طنجة مغارة هرقل،و غابة الرميلات،متحف القصبة.

مدينة مراكش

تعتبر مراكش من اهم مدن المغرب السياحية وعاصمة الامبراطورية الاندلسية ،حيث تمتاز بجمالها وطبيعتها الخلابة،و يتمازج  فيها جمال الحاضر وروعة الماضي،و تضم مراكش العديد من الأسوار التاريخية والمباني والحدائق العملاقة،إضافة إلى العديد من اهم اماكن السياحة بالمغرب التي تعطي  للعطلة طعم آخر وسط أجواء مغربية مثل متحف مراكش،أسواق المدينة التجارية،قصر الباهية،القبة المرابطية.

مدينة مكناس

تتمتع مدينة مكناس احدى أهم مدن المغرب السياحية بتاريخ عريق تحكي عنه أسوارها وأبراجها وأماكنها التاريخية التي ظلت محافظة على شموخها ومعالمها،وتعد مكناس مدينة الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المشرق.